الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتصاديون فلسطينيون يطلعون رئيس وزراء سلوفينيا على الاوضاع الاقتصادية

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:46 )
رام الله- معا- التقى رجل الاعمال محمود ابو عين واقتصاديون فلسطينيون وممثلون عن الغرفة التجارية الاسرائيلية-الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في فندق الاميركان كولوني بالقدس المحتلة، رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا بوروت باهور.

وشارك في اللقاء سفير جمهورية سلوفينيا لدى السلطة الوطنية ايغور بوجاتشار ومسؤولون كبار في رئاسة الوزراء السلوفينية وطاقم السفارة.

وبحث اللقاء الذي تخلله غداء عمل دعا اليه رئيس الوزراء السلوفيني، قضايا التطورات السياسية والاقتصادية في الاراضي الفلسطينية والمنطقة، وسبل التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك مع جمهورية سلوفينيا.

وقدم ابو عين خلال اللقاء شرحا حول الوضع الفلسطيني الصعب خاصة بالنسبة لقضية المعابر والاجراءات الاسرائيلية المعقدة عليها، والتي تحد من نمو الاقتصاد الفلسطيني وتعيق حركة التجارة الفلسطينية سواء على صعيد التصدير او الاستيراد، وانسياب السلع والمنتجات الفلسطينية للاسواق الخارجية وبين الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك تدفقها الى السوق الاسرائيلية.

وطالب الوفد الفلسطيني رئيس الوزراء السلوفيني باستخدام علاقات بلاده الجيدة مع السلطة الوطنية واسرائيل لدعم عملية السلام في المنطقة وبسط العدالة، وانهاء المعوقات امام الاقتصاد الفلسطيني لتمكينه من النهوض والنمو، ونقل المعاناة الفلسطينية الى المجتمع الدولي والسلوفيني.

واكد باهور اهتمام بلاده بأن يعم السلام في المنطقة، واستعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه أن يحقق هذا الهدف النبيل، كما اكد استعدادها لاقامة علاقات اقتصادية تخدم الجميع.

يذكر ان جمهورية سلوفينيا هي اول الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة التي اعلنت استقلالها وانضمت الى الاتحاد الاوروبي عام 2004.