الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل الفلسطيني وانجاز فلسطين تعقدان ورشة عمل مشتركة

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 19:03 )
نابلس- معا- عقدت في مقر جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية ورشة عمل بعنوان مشروع العمر وذلك بالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين وحاضر في الورشة مسؤولة العمليات في مدينة نابلس غادة كتانة ومساعد مسؤول العمليات عبد الرحيم ولويل في المؤسسة.

وتهدف هذة الورشة إلى إكساب الشباب مهارات قيادية حديثة تزرع الثقة لدى المشاركين مما يخولهم للحصول على مقعد في عالم الأعمال وكسر قاعدة الخوف والمخاطرة وذلك من خلال مهارات تدريبية في هذا المجال.حيث عقدت هذه الورشة على مدار يوم واحد لمجموعة من الطلبة عددهم 20 مشاركا.

واستمرت قرابة الخمس ساعات وتركزت على الجانب العملي لاعطاء فرصة للمشاركين لمعرفة قدراتهم واعطائهم جو حقيقي للاعمال التجارية ولكسر حاجز الخوف لديهم من الاقدام على هذه المشاريع بحيث يكون لديهم تجربة ولو بسيطة بطبيعه هذه الاعمال.وقام المشاركون خلال الورشة بتأسيس شركة وهمية، وتوزيع الأدوار فيما بينهم وتبنوا إسماً وشعاراً لشركتهم، ومن ثم البدء بإنتاج السلعة وفقاً لنوع الشركة والمنتجات لديهم.

ومن خلال هذة الورشة تسعى جمعية المستقبل الفلسطيني الى تطوير الكفاءات والقدرات الشبابية للاعتماد على الذات من خلال هذة الورشات التي تستهدف الفئات الشبابية.