الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيمات صيف طوباس تسدل الستار على فعالياتها

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:55 )
طوباس- معا- أسدلت المخيمات الصيفية في محافظة طوباس الستار على فعالياتها معلنة انتهاء موسمها لهذا العام، والذي استمر على مدار أسبوعين. بدعم اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في المحافظة، وتوجيهات المنسق العام للجنة الوطنية الفرعية موسى أبو زيد، والمدير التنفيذي ميسون حجة.

وأكد المنسق العام للجنة الوطنية الفرعية على أن رسالة المخيمات متمثلة في إعداد جيل مثقف واعي، ومتشرب لثقافة الوطن والمواطن، إلى جانب تلبية احتياجاته من ترفيه وقتل الفراغ، وأشار إلى أن مخيمات هذا الموسم سجلت براءة تميز في تاريخ المخيمات الصيفية.

وشرب أشبال وزهرات وطلائع المخيمات الصيفية في محافظة طوباس – البالغ عددها 27 مخيما صيفيا مابين عادي ،وجزئي، ومتخصص بالمجالات التالية: (زراعة، وموسيقى، و تكنولوجيا، ومخيم الشرطي الصغير)- من مناهل الثقافة والعلوم المتعددة وتنقلوا بين زوايا عدة وهي: التثقيف الوطني والمدني، والرياضة، والفن والأشغال اليدوية،والكتابة الإبداعية، وزاوية الصحة والبيئة.

وتضافرت جهود مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، وتشابكت مع المؤسسات المنفذة والقائمة على المخيمات الصيفية في المحافظة حيث هموا بإعطاء محاضرات وأنشطة كل حسب تخصصه. فقامت مديرية شرطة محافظة طوباس بإعطاء ندوات تمحورت حول: السياحة، والمرور، والمخدرات، والأجسام المشبوهة، والمفوض السياسي، والأسرة. وبدورها مديرية الثقافة تناولت الأدب الفلسطيني، والمسرح، وكذلك مديرية الصحة في المحافظة حاضرت بمواضيع الصحة العامة، والنظافة، وعمدت لإجراء فحوصات طبية شاملة للمشتركين.

وفي السياق المخيمات أيضا، لم تتوانى لجنة التقييم التابعة للجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في طوباس عن المتابعة ورصد الملاحظات؛ للتأكد من سير العمل ضمن المعايير الموضوعة من قبل اللجنة.