الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكريا الأغا يؤكد على تواصل الحوار لتشكيل حكومة الوحدة ويدعو إلى رفع مستوى الأداء بعيدا الاعتبارات الفئوية الضيقة

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 14:46 )
غزة - معا - أكد زكريا الأغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، على أن الحوار الوطني سيتواصل من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية للخروج من الأزمة داعيا إلى رفع مستوى الأداء بعيدا الاعتبارات الفئوية الضيقة .

وقال الأغا " الإعلان عن تعثر الحوارات في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ومساعي وزير الخارجية القطري ليس نهاية المطاف ولا يعني أن الحوار وصل إلى طريق مسدود".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الأغا خلال احتفال الجبهة العربية الفلسطينية بالذكرى الـ 38 على انطلاقها، والذكرى الـ 13 للتجديد، نظمته الجبهة في ساحة الجندي المجهول بغزة اليوم الخميس.

وشدد الأغا على أن الاستحقاق للخروج من الأزمة هو وجود حكومة وحدة تستند إلى وثيقة الوفاق، تلتزم بالاتفاقات التي وقعت عليها منظمة التحرير الفلسطينية، داعيا الفصائل إلى المزيد من الوحدة والتلاحم ورص الصفوف وعدم التخلي عن الحوار لتعزيز الوحدة، وتمكين الجبهة الداخلية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، وتسخير الجهود للحفاظ على الأهداف الوطنية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يرضى بأقل من هذه الحقوق والانسحاب الإسرائيلي العسكري والاستيطاني للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 تمهيدا لعودة اللاجئين طبقا للقرار 148 .

وأضاف الأغا، أن هذا الاحتفال يلتقي مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والاستيطان في الضفة الغربية والمخططات الاستيطانية في القدس، وقيام هذا الاحتلال بمواصلة مصادرة الأراضي لصالح الجدار إلى جانب الاعتقالات والاغتيالات للقيادات السياسية.

واستذكر الأغا شهداء الحركة الوطنية والإسلامية وعلى رأسهم الرئيس الفلسطيني الراحل " أبو عمار" مشيرا إلى أنه يرجع الفضل إلى كفاحهم في جعل القضية الفلسطينية من أبرز القضايا التي شهدها العالم حيث أشاد كذلك بالمواقف البطولية التي سجلت للجبهة و حرصها على استمرار النضال المشروع حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية.