الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية تقديم مستلزمات رياضية لناديي علار والجاروشية

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 20:31 )
طولكرم- معا - استضافت بلدة علار شمالي طولكرم، مساء الاثنين، حفلاً رياضياً في الملعب المعشب في نادي علار، ضمن حملة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق"، وبحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة عدنان الجولاني ورئيس مجلس بلدي علار سفيان شديد ورئيس مجلس بلدي الجاروشية حكمت قعدان ورئيس نادي علار بدر خندقجي ورئيس مركز الجاروشية الرياضي وليد زيدان، وممثلين عن المؤسسات المحلية وشرطة علار وحشد من وجهاء وأهالي البلدتين وأعضاء الناديين وجمهور غفير تجاوز ال800.

وبدء الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب رئيس مجلس بلدي علار سفيان شديد بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة للبلدة، مشيراً الى مشاريع تعبيد الطرق وعدد من المشاريع الحيوية التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في علار والتي عادت بالفائدة على أهالي البلدة والبلدات المجاورة.
|139223|

وأشار شديد الى أن الوكالة الأمريكية قامت بتمويل مشروع الملعب الخاص بنادي علار والذي أقيم فيه الحفل وذلك بتنفيذ من مؤسسة الاسكان الدولية، مقدماً شكره وعرفانه باسم جميع أهالي علار للشعب الأمريكي.

من جانبه، تحدث رئيس مجلس بلدي الجاروشية حكمت قعدان عن المشاريع التي قدمتها الوكالة الأمريكية في الجاروشية ومنها مشروع خط مياه شويكة الجاروشية المنفذ من مؤسسة أنيرا وغيرها من المشاريع الذي استفاد منها أهالي البلدة. وقدم قعدان شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها للشباب والرياضة الفلسطينية، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم في المستقبل.

وأوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية تشمل أكثر من عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.
|139222|
وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتسليم المستلزمات الرياضية للمسؤولين في الناديين وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين.

وتخلل الحفل عرض لرياضة التايكوندو، ومباراة ودية بكرة القدم جمعت الناديين على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية. وتمكن نادي علار من الفوز في المبارة بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وسط تفاعل الجمهور الكبير الحاضر والذين قاموا بترديد عبارات التشجيع والتحية للفريقين في أجواء رياضية مثالية.

|139221|
وفي ختام المباريات، تم بتتويج الفريقين بكأس الصداقة، قبل أن يقدم كل من رئيس نادي علار بدر خندقجي ورئيس مركز الجاروشية الرياضي وليد زيدان دروع تكريمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتأتي الحملة في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وبالتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خميسن عام على تأسيسها.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.
|139220|

|139219|