الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليمات وإرشادات حول لقاء منتخب فلسطين الاول ونظيره التايلندي

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 11:20 )
تعليمات وإرشادات حول لقاء منتخب فلسطين الاول ونظيره التايلندي
رام الله - معا - التزاما بالتعليمات الرسمية، وحرصا على الوفاء بالمعايير والضوابط النظامية الرسمية(الدولية) الواجب تطبيقها باعتبار اللقاء دولي ورسمي ويخضع للرقابة الدولية، نتوجه لكافة الأطراف المعنية من مسؤولين ومكلفين ورياضيين ورجال الصحافة والاعلام وجماهيرنا المحتشدة لضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات والتوجيهات المعلنة أدناه بوعي وانضباط وعلى النحو الاتي:

1- قوى الشرطة بالزي الرسمي هي صاحبة المسؤولية الرئيسية في توفير ألأمن والنظام لصالح كافة أركان اللقاء (المسؤولين واللاعبين والجمهور والحكام والممتلكات والمنشآت) وعبر تطبيق إجراءات النظام والقانون بشكل احترافي حسب المعايير الدولية ولصالح الجميع، ما قبل وأثناء وبعد الحدث، وبما لا يتعارض وضوابط وتعليمات الاتحاد الدولي"الفيفا" والاتحاد الفلسطيني وقواعد الامن والسلامة العامة.

2- تكمل الشرطة الفحص اللازم للمنشأة ما قبل الساعة الثالثة، وتشرف وبمساعدة من رجال أمن الملعب والاتحاد على المداخل والبوبات لتنظيم دخول الجماهير حسب التعليمات من الساعة الثالثة ظهرا وفق دواعي النظام والسلامة الأمنية، وضمان السلاسة لدخول المشجعين للمدرجات.

3- الإشراف على تنظيم دخول كافة الجماهير من البوابة(D) المحاذية لمدرسة الامة لكافة مدرجات الملعب باستثناء المدرج (B)، وعمل التفتيش اللازم وبما لا يحدث الإثارة أو الازدحام على المدخل.

4- المدرج(B) يخصص كممر لرجال الصحافة والاعلام، وكذلك للقطاع النسوي وحملة التذاكر من رمز(B) فقط، بما فيهم مشجعي الفريق الضيف حيث يخصص لهم حيز محدد.

5- يتم إغلاق البوابات الداخلية عند اكتمال العدد الاستيعابي لكل مدرج، وضبط الأمور وضمان عدم حدوث الفوضى والارباك في كل الحالات.

6- ضبط المسارات والساحات حول الملعب وحركة السير وإيقاف الحافلات والسيارات بشكل منظم وآمن في المواقف المخصصة وبما يضمن سهولة الحركة وخاصة عند أي طارئ.

7- الانتشار على المداخل وفي المدرجات لتأمين راحة وسلامة الجماهير من أي ازعاج، وحراسة المواقف لحماية الممتلكات من أي عبث، وتنظيم عملية المغادرة للضيوف والجماهير بأمن ونظام.

8- يكون تواجد رجال الشرطة والدفاع المدني وبالزي الرسمي في المدرجات وحول الاستاد، ويراعى وجوب محدودية التواجد في ساحة ومدرج (VIP) بما لا يتجاوز (10) عناصر وحسبما تتطلبه ظروف المهمة وبالتنسيق مع مدير ادارة الملعب ومسؤول أمن الاتحاد.

* تعليمات ثابته بخصوص فتح البوابات والدخول للمدرجات..

- يكون دخول المشجعين كافة من البوابة(D) المحاذية لمدرسة الامة اعتبارا من الساعة الثالثة والنصف، ويتم دخول الحافلات والجماهير بشكل رئيس من شارع بلدة الرام والحرص على بقاء الشارع الغربي (شارع الجدار) خالي من الازدحام.

- في حال دخول بعض الحافلات من الشارع المحاذي للجدار، عليها الالتفاف من شارع محطة المحروقات الى بوابة (D)، ويمنع عليها التوقف وانزال الجماهير قرب شارع وبوابة(A) .

- على الجميع حيازة تذكرة الدخول كون الاماكن محدودة والعدد خاضع للقياس.

تعليمات بشأن بوابة ومنصة ال VIP

- يمنع التواجد على هذه البوابة للدخول منها لغير الضيوف والشخصيات المدعوة رسميا حملة (بطاقة دعوة الشرف وحسب القائمة المطبوعة)، وعليه يرجى عدم الاحراج من أي كان.

- يكون مدخل طاقم الفريقين وطاقم الخدمات الطبية، وطاقم البث التلفزيوني من ذات البوابة، ويلتزم كل منهم بارتداء البطاقة الرسمية والتوجه الى مكانه المخصص له.

- على لجنة الاستقبال والنظام توجيه الضيوف حملة بطاقة دعوة الشرف وكبار الضيوف الرسميين الى المواقع المحددة لهم وحسب توجيهات مسؤول منصة الشرف.

- يمنع الوقوف أو التحرك في منطقة ومنصة الشرف خلال أحداث وسير المباراة وخارج التعليمات والواجبات الرسمية الموجبة لذلك.

- على عناصر ومكلفي المرافقات الشخصية والامنية ومهما كان مستوى الشخصية المسؤولة آخذ المكان المخصص لهم وعدم احداث أي خلل أو ارباك مخالف لتعليمات البروتوكول الرياضي الدولي.

- على مختلف المكلفين الرسميين واللجان متابعة مهامهم وبرنامج الفعاليات وفقا للبروتوكول الرسمي وتوجيهات اللجنة التنظيمية المشرفة على تنظيم الحدث، وعليهم أخذ مواقع الجلوس فور الانتهاء من المهمة لكل منهم.


* شروط لا بد من الالتزام بها من قبل مسؤولي وممثلي الإعلام والصحافة:

1- يكون الدخول لرجال الصحافة والاعلام عبر بوابة(B) الى (مدرج vip بالرمز B من البواب بشرط حيازة البطاقة والزي الصحفي المؤهلة للدخول ومواقع الفعاليات الاعلامية.

2- وجوب الالتزام الدقيق بمسموحات الحركة والعمل (مكانا وزمانا) وخاصة في داخل الملعب ومنطقة منصة الشرف،ويجب عدم الإخلال بقواعد البروتوكول الرسمي وتوجيهات مراقب المباراة والمدير الفني ومسؤول لجنة الاعلام تحت أي ظرف كان.

3- يتم الدخول إلى المستطيل الأخضر من قبل المصوريين المعتمدين وفق النظام وتوجيهات مراقب المباراة والمدير الفني للمباراة، ويمنع قطعيا الاخلال بذلك تحت أي مبرر.

يرجى من الجميع الالتزام بالتعليمات المحددة أعلاه، وأن يسهموا باخراج هذا اللقاء الدولي والتاريخي بأبهى الصور وتحقيق العلامة الكاملة من النجاح والتميز والفوز وعلى كافة النواحي.



الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
الامانة العامة