الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أعمال مخيم شبل وزهرة للأطفال

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 10:43 )
قلقيلية- معا- نجحت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية وجمعية مزارعي محافظة قلقيلية في تحقيق أهداف مخيم شبل وزهرة للأطفال والمتمثلة في الدعم النفسي والترفيه وبناء القدرات وتنمية الإبداع لدى الأطفال المشاركين في المخيم.

ويعود سر النجاح هذا إلى التحضير المسبق للمخيم وتشكيل الطواقم الإدارية والتنشيطية وطواقم المركزين الذين لهم خبرات سابقه في التنفيذ والمشاركة في المخيمات، هذا ما تحدثت عنه لانا نزال مدير مخيم شبل وزهرة للأطفال والتي عبرت عن رضاها التام لأداء المخيم.

وأضافت نزال أن من عوامل نجاح المخيم أيضا التزام الإدارة بالبرنامج المعد له والتقييم اليومي وإشراك كافة الطواقم في عملية التقييم وتقديم الاقتراحات الأمر الذي جعل الترابط بين أفراد الطواقم اكبر وجعل الانتماء والمصداقية والعمل بروح الفريق الواحد صفة سائدة في المخيم.

وعلى الرغم من عدم اندراج المخيم تحت أي إطار متابعة حكومي فقد كان دور الرعاية المباشرة من قبل حركة فتح إقليم قلقيلية للمخيم له الأثر الكبير في تحمل أعباء التنفيذ مع الجمعيتين المنفذتين.

فقد تحدث امجد عمر المدير العام لجمعية مزارعي محافظة قلقيلية عن أن تقاسم الأدوار بين الجمعيتين مع حركة فتح إقليم قلقيلية قد أعطى لون ونكهة وطنية رائعة ميزته عن المخيمات الأخرى وأضافت المسلكيات والتربية الوطنية إلى جانب الفعاليات والنشاطات الأخرى.

وبحضور وفد من أعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق وكوادر الحركة في الإقليم وممثلي الجمعيتين وبحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة من الأطفال من عمر 6- 12 عام من كلى الجنسين وكافة طواقم المخيم جرى مراسم اختتماهم المخيم.

حيث بدا الحفل بكلمة ترحيبية لرقية نزال رئيس جمعية قلقيلية النسائية للتنمية متحدثة باسم الجمعيتين رحبت فيها بالحضور والمشاركين والضيوف، واثنت فيها على الشراكة بين الجمعيتين وحركة فتح إقليم قلقيلية، واعتبرت نزال أن المخيم صرخة وخطوة نحو النصر والتحرير وإقامة الدولة المستقلة.

وفي كلمه شكر رائد جبارة عضو لجنة إقليم قلقيلية ممثلا عن الإقليم كل الذين ساهموا في إنجاح المخيم وعبر عن فخره بأداء الجمعيتين واعتبر جهدهما هذا عمق طبيعي يمثل يثبت مصداقيتهما مع قضية أبناء شعبهم ومجتمعهم الفلسطيني.

يذكر ان حركة فتح قامت بتقديم درعين للجمعيتين تعبيرا عن شكر وتقدير الإقليم للجمعيتين، كما قدمت الجمعيتين درعا تقديريا لحركة فتح إقليم قلقيلية ودرعا تقديريا للسيد إياد قواس "أبو سائد" لجهوده في خدمة الجمعيات والمجتمع المحلي في قلقيلية.

كما تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس ومنطقة الشهيدة مريم عمر والى طواقم المخيم المتنوعة بالإضافة إلى شهادات للأشبال والزهرات المشاركين في المخيم.