الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تلتقي مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 16:24 )
غزة - معا - عقد اليوم لقاء جمع كتلة فتح البرلمانية ممثلة بالنائب علاء ياغي والنائب الدكتور أحمد أبو هولي والسيدة كارين أبو زيد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين بمحافظات غزة.

وقالت كتلة فتح البرلمانيه في بيان وصل لوكالة معا" أن اللقاء دار حول ما تقوم به وكالة الغوث من خدمات ومساعدات اتجاه اللاجئين الفلسطينيين وخاصة في ظل هذا الحصار المفروض علي شعبنا الفلسطيني ".

وتطرق النائبان أبو هولي وعلاء ياغي لموضوع مهم جداً ألا وهو فائض إنتاج زيت الزيتون المتوقع لهذا العام في أراضينا الفلسطينية خاصةً بالضفة الفلسطينية والذي لا يمكن تسويقه في ظل إغلاق المعابر .

وأقترح النائبان على أن تساهم وكالة الغوث في شراء الجزء الأكبر من زيت الزيتون كمساهمة فعلية من قبل وكالة الغوث لعلاج أزمة زيت الزيتون في قطاع غزة وكان موقف وكالة الغوث عبر السيدة كارين أبو زايد من هذا الموضوع موقف ايجابي ووعدت بأن تدرس أفضل السبل للمساهمة في هذا الموضوع بشكل تستطيع من خلاله وكالة الغوث تغطية كافة حاجات المواطنين .

كما تطرق النائبان أبو هولي وياغي لموضوع مياه الشرب بقطاع غزة وازدياد نسبة الأملاح بها وبالتالي بالكاد تكون هذه المياه صالحه للشرب .

واكدا على مدى أمكانية وكالة الغوث لمد المخيمات الفلسطينية بقطاع غزة بفلاتر مياه يستطيع من خلالها اللاجئين الحصول علي مياه صالحة للشرب مما سيخفف عن كاهلهم .

وفي نهاية اللقاء أكدت مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بأنها ستسعي بشكل جدي للمساهمة في تخفيف العبء عن كل الفلسطينيين وليس فقط عن اللاجئين بالمخيمات الفلسطينية بل أيضاً المساهمة في القطاعات الاقتصادية الأخرى محاولة لتخفيف الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني .