الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس البطريركية اللاتينية تتفوق في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 11:41 )
القدس- معا- وجه غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين، وجميع الأساقفة والكهنة ومدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين الأب الدكتور فيصل حجازين، تهانيهم لمدراء ومعلمي وطلبة في مدارس البطريركية اللاتينية لتفوقهم في امتحان الثانوية العامة.

وتنتشر مدارس البطريركية اللاتينية الثانوية في ربوع فلسطين، وتضم مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا ومدرسة البطريركية اللاتينية في بيت ساحور ومدرسة البطريركية اللاتينية في بيرزيت ومدرسة الكلية الأهلية في رام الله ومدرسة البطريريكية اللاتينية في الزبابدة ومدرسة البطريركية اللاتينية في الطيبة ومدرسة راهبات مار يوسف في نابلس ومدرسة العائلة المقدسة في غزة.

وحصل الطالب أمير أنطون ميشيل فرنجية من مدرسة العائلة المقدسة في غزة على المرتبة الرابع على مستوى القطاع بحصوله على معدل 99.1 في الفرع العلمي، وحل في المرتبة الرابعة عشر على مستوى الوطن. كما حصل 52 طالبا وطالبة على معدلات فوق ال90 بينهم 18 طالبا وطالبة فوق معدل ال95.

وعلى صعيد المدارس، حلت مدرسة راهبات مار يوسف في نابلس بالمرتبة السابعة على مستوى الوطن في نتائج الفرع العلمي ومدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة حلت في المرتبة التاسعة، وذلك من بين 403 مدارس.

كما حلت مدرسة البطريركية اللاتينية في الطيبة بالمرتبة الثلاثين على مستوى الوطن في الفرع الأدبي من بين 703 مدارس، وفي قطاع غزة، حلت مدرسة العائلة المقدسة في المرتبة الثانية على مستوى القطاع.

والجدير ذكره أن مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، تسعى جاهدة لمساعدة الطلاب من مختلف الأوساط والخلفيات الاجتماعية والدينية والسياسية على الدراسة، والعمل جنباً الى جنب لبناء مستقبل الأراضي المقدسة، ويتيح النظام المدرسي استكمال المناهج الدراسية من الحضانة حتى صف التوجيهي للذكور والإناث، وللمسلمين والمسيحيين والتلاميذ ذوي حاجات خاصة.

وتمتلك البطريركية اللاتينية مجموعة من المدارس في الجليل والأردن، وتوجت البطريركية اللاتينية جهودها على صعيد التعليم، بافتتاح الجامعة الأمريكية الأردنية والتي ستطلق أول فصولها الدراسية في شهر أيلول القادم.