الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تختتم مشروع الاستشارات التخصصية لطلاب

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 13:46 )
الخليل- معا- اقامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة حفلها الختامي لمشروع الاستشارات التخصصية لطلاب المدارس وذلك احتفالاً بانتهاء فعاليات المشروع الذي ضم 30 طالبا وطالبة من طلبة المدارس في محافظة الخليل وذلك لتعريفهم بكيفية اختيار تخصصاتهم في المرحلتين الثانوية والجامعية من خلال مجموعة من التدريبات والزيارات.

وعقد الاحتفال بحضور كل من الرائد احمد العطاونة مدير دارئرة العلاقات العامة في شرطة الخليل, محمد الهيموني رئيس قسم الشباب في مديرية الشباب والرياضة,مهند العدم من اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية, سحر التكروري, حسن كرابلية مشرف اللغة الانجليزية في مكتب تربية الخليل ومحمد أبو عريضة من مركز اكسلنس للتعليم وخدمات التدريب، محمود بدر ومجموعة من أولياء الأمور بالاضافة الى الطلاب والمتطوعين في المؤسسة.

بدأت فعاليات الاحتفال بكلمة افتتاحية لمدير المؤسسة في الخليل رأفت شنتير رحب فيها بالحضور وتحدث عن المؤسسة ونشاطاتها ومشاريعها والانجازات التي حققتها في لترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للمجتمع وتحدث عن اهداف المشروع ونتائجه ومخرجاته.

ثم شكر الرائد احمد العطاونة المؤسسة على مثل هذا المشروع وقدم بعض النصائح للطلاب لمساعدتهم في اختيار مسار حياتهم الامثل.

محمد الهيموني تحدث في كلمته شاكراً للمؤسسة ومثنياً على ادارتها لما تقوم به من انشطة وفعاليات لتطوير فئات المجتمع بشكل عام والاطفال والشباب بشكل خاص.

الاستاذ حسن كرابلية اكد على العلاقة الطيبة التي تربط مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة مع مديرية التربية واكد على الدور الفاعل للمؤسسة في نشر الوعي والثقافة بين فئة طلاب المدارس وتطوير مهاراتهم العلمية والحياتية.

الطالبة سيما قطينة القت كلمة الطلاب وتحدثت عن تجربتها وزملائها في هذا المشروع والفائدة التي حصلوا عليها من خلال التدريبات والزيارات التي قاموا بها أثناء المشروع وقدمت الشكر للمؤسسة ولمن قاموا بالتدريب في المشروع وتمنت ان تستمر المؤسسة بتقديم الفائدة للطلبة من خلال مثل هذا المشروع.

في نهاية الحفل تم توزير شهادات تقديرية لمن شاركوا في المشروع سواء في التدريب او في الاستشارات، وتم تسليم الشهادات للطلاب.

يذكر ان فعاليات هذا المشروع امتدت على مدى شهر شملت العديد من التدريبات وورش العمل التي تم من خلالها توجيه الطلبة لكيفية ربط اختيار تخصصاتهم بمواهبهم وميوليهم، بالاضافة لعدة جولات لجامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة بيت لحم للتعرف على التخصصات المتوفرة في كلتا الجامعتين والفرص والامكانيات التي تقدمهما الجامعتين للطلاب كمثال على الجامعات الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع ينفذ بالشراكة بين مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وجامعة بوليتكنك فلسطين ومديرية التربية والتعليم وبتمويل من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.