الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأهلي ينظم يوما رياضيا مفتوحا قرب الحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 14:04 )
الخليل- معا- فايز نصار- ضمن مشروع الرياضة المدرسية، الذي ينظمه المجلس الأهلي للتنمية، والذي وجد تفاعلا من المواطنين والمؤسسات الوطنية، بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " ARD-SEP، والذي يلبي احتياجات المدارس في المناطق المحرومة نظم المجلس يوم الثلاثاء على ملاعب مدرسة الخليل الأساسية بقلب الخليل يوما رياضيا مفتوحا بمشاركة عدد من مدارس الخليل، بحضور مؤثر لرياضيي نادي شباب الخليل.

وشملت فعاليات اليوم الرياضي عدة أنشطة رياضية، منها كرة القدم وكرة اليد وكرة الطاولة وسباق الجري والجمباز ، وكانت البداية برياضة كرة اليد ، التي شهدت ميلاد فريق فتي لنادي شباب الخليل ، تألق ضمنه كل من ضياء الشويكي وأُبي الزعتري وهيثم عيده ومؤمن صلاح ، ونجح هذا الفريق في نيل كاس البطولة على حساب فريق مدرسة الخليل الأساسية بنتيجة 7/5 ، بعد أداء جيد جدا للاعبي المدرسة وخاصة في الشوط الأول.

وتألق لاعبو مدرسة الخليل في رياضة كرة الطاولة من خلال مباريات استعراضية بمشاركة المعلمين ، وبمشاركة اللاعب عبد الله المحتسب ، كما تألق لاعبو المدرسة في سباق الجري تتابع ، الذي حصدوا من خلاله كاس المركز الأول، ليأتي الدور على تلميذات مدرسة سعدية الحداد ، اللواتي تألقن في سباق الجري للإناث ، وفي الجمباز الاستعراضي ، قبل أن يشاركن رمزيا في مباراة كرة قدم ، تؤكد الرغبة الجامحة لطفلات الخليل في الأنشطة الرياضية.

|139327|
وكان مسك الختام برياضة كرة القدم ، التي نال شباب الخليل كأسها على حساب مدرسة الخليل الأساسية أيضا، بعد عرض رائع تألق من خلاله من أشبال شباب الخليل أسيد ابو شكر ويزن الشرباتي وعطايا صلاح ، ومن مدرسة الخليل عاصم ابو سنينة ، الذي ينتظره مستقبل واعد في كرة القدم.

وفي الختام نظم حفل توزيع الهدايا والجوائز ، بمشاركة رئيس المجلس الأهلي للتنمية المهندس مجدي المحتسب ، ومن الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " السيدة رينيه وكل من جوني باسيل ورجا توتنجي وباسل عبيد ، ومدير مدرسة الخليل الأساسية روحي الزرو ، وفايز نصار وأمين الجولاني من نادي شباب الخليل.

|139326|

وخلال الحفل تحدث مدير مدرسة الخليل الأساسية روحي الزرو شاكرا الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " والمجلس الأهلي للتنمية على دعم مشاريع المدارس ، وتزويد مدرستي الخليل الأساسية وسعدية الحداد بالعتاد الرياضي ، مقدرا مشاركة نادي شباب الخليل ، الذي تعود التواجد بين محبيه في كل مكان.

وحيا رئيس المجلس الأهلي للتنمية المهندس مجدي المحتسب تفاعل الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " مع برامج التنمية في المدارس، والمساهمة في تزويد العتاد الرياضي للمدرستين ، في انتظار توسع المشروع ليشمل عشرة مدارس في المرحلة القادمة ، من خلال مشروع الاهتمام بالبيئة المدرسية ، شاكرا نادي شباب الخليل على التفاعل مع مشاريع التنمية الرياضية في المدارس ، ومدرستي الخليل الأساسية وسعدية الحداد وكافة المشاركين على المشاركة في الفعاليات.

ثم تحدثت من الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " معبرة عن إعجابها بتفاعل الجميع مع برامج المؤسسة ، مقدرة تواجد الطفلات في صميم النشاط الرياضي ، وواعدة بتواصل تفاعل المؤسسة مع المؤسسات ، التي تعتني بالأطفال في مختلف المجالات.

بعد ذلك وزعت الكؤوس والهدايا على الفائزين ، وشملت الهدايا بدلات رياضية وأطقم لعب وأحذية للعب ، وكرات لمختلف الرياضات ، وفرشات جمباز ، وعتاد رياضي مختلف سلم للمشاركين ، الذين تناولوا بعد ذلك وجبة غداء مشتركة ، فيما قدمت مدرستا الخليل الأساسية وسعدية الحداد دروعا تقديرية للمجلس الأهلي وللوكالة الأمريكية للتنمية.

وفي لقاء آخر بمقر المجلس الأهلي للتنمية شرح المهندس مجدي المحتسب مراحل تطبيق المشروع ، وسبل تواصله بمشاركة مختلف المؤسسات ، فيما وعدت الوكالة الأميركية للتنمية "UsAid " بمواصلة دعم البرامج الرياضية في المناطق المحرومة ... ليتحدث فايز نصار من نادي شباب الخليل مؤكدا استعداد أسرة شباب الخليل لمشتركة في أي فعالية رياضية تساهم في إعادة الروح للمناطق المحرومة ، ومشيرة إلى أهمية الحدث الرياضي الذي أقيم في قلب الخليل متجاوزا تقسيم الاحتلال ، وأهمية مشاركة الرياضيات في إنجاح الحدث.

وقدم رئيس المجلس الأهلي للتنمية مجدي المحتسب دروعا تقديرية لكل الساده رينيه وباسيل وتوتنجي وعبيد من الوكالة الأمريكية للتنمية عرفانا بجهودهم في خدمة برامج المجلس.

|139325|