الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

رئيس بلدية أريحا يبحث مع وزيرة الثقافة إنشاء قصر للثقافة بالمدينة

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 15:41 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح مساء أمس وزيرة الثقافة سهام البرغوثي وبحث الطرفان إنشاء قصر للثقافة في المدينة وجلب التمويل اللازم لذلك بالتعاون بين الطرفين، إلى جانب بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز الحالة الثقافية في مدينة أريحا والاستفادة من موقع المدينة التاريخي.

وفال المحامي صالح إن مشروع القصر الثقافي سيوفر حالة ثقافية مميزة بالمدينة من خلال ما سيقدمه هذا المشروع من خدمات ثقافية متنوعة وتجذب آلاف المواطنين والسياح.

واستعرض المهندس باسل حجازي مخططات موقع المشروع والذي سيكلف اكثر من ثلاثة ونصف مليون دولار، ثم نفذ رئيس البلدية ووزيرة الثقافة والوفد المرافق زيارة لموقع المشروع المقترح في ارض المستنبت، القريب من الحديقة الإسبانية.

من جهتها اكدت وزير الثقافة سهام البرغوثي على اهمية هذا المشروع وما سيمثله من منارة ثقافية بالمدينة موضحة ان الوزارة ستبذل كافة الجهود من اجل المساعدة في تنفيذ المشروع.

كما زارت وزيرة الثقافة والوفد المرافق نبع عين السلطان واطلعوا على الحلة الجديدة للموقع الذي اصبح يمتاز بالعراقة والحداثة بنفس الوقت.

ورافق الوزيرة في جولتها ماجد زبيدي من وزارة الثقافة كما حضر اللقاء حاتم مسلم مدير مديرية الحكم المحلي بالمدينة ومحمد ماضي مدير سلطة الاراضي في المدينة وعزت ضراغمة مدير مكتب وزارة الثقافة بالمدينة.