الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهستدروت النقابي الاسرائيلي يهدد بدخول حركة الاحتجاجات بكل قوته

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 17:46 )
القدس- معا- هدد رئيس نقابة العمال في اسرائيل "الهستدروت" عوفر عيني بالانضمام بكل قوة لحركة الاحتجاجات في المدن الاسرائيلية، اذا لم تضع الحكومة الاسرائيلية حلولا عملية وسريعة للازمات التي تعاني منها قطاعات مختلفة في اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد جاء تهديد عيني ظهر اليوم الاربعاء من خلال مؤتمر صحفي، حيث طلب من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مع طواقمه المختلفة ردودا عملية قبل الاحد القادم، مهددا بالاشتراك في الاضراب العام في اسرائيل في الاول من شهر اب القادم.

وقد اشار الى ان الازمات التي تشهدها اسرائيل تشمل مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، وليس فقط ارتفاع اسعار الشقق السكنية والايجار، وانما تشمل جوانب الصحة وقطاعات مختلفة في اسرائيل والتي تتطلب من الحكومة الاسرائيلية حلولا عملية تستجيب لمطالب الاسرائيليين.

يشار ان اغلب التجمعات والجمعيات التي تقف خلف الاعتصامات في المدن الاسرائيلية على خلفية ارتفاع اسعار الشقق السكنية رفضت امس خطة نتنياهو ، التي اعلن عنها في مؤتمر صحفي لتخفيض اسعار الشقق وعمليات بناء في العديد من المدن الاسرائيلية، معتبرين ان ما ورد في تصريحاته لايعدو عن كونه وعودات غير عملية، على العكس قد تخلق مزيد من الازمات خاصة في كيفية اختيار العائلات التي ستستفيد من الشقق التي سيجري عليها تخفيض في اسعارها.

كذلك اعلنت زعيمة حزب المعارضة تسيفي ليفني ان نتنياهو طرح خطة لاخلاء المعتصمين من خيم الاعتصام، ولم يطرح خطة لعملية بناء وتخفيض اسعار الشقق السكنية.

ويبدو ان تصريحات ليفني اصابت الحقيقة، فقد باشر مفتشي بلدية تل ابيب- يافا منذ فجر اليوم باعطاء المعتصمين في الخيم في الحديقة العامة بالقرب من المحطة المركزية في المدينة اخطارا لاخلاء الحديقة العامة لانهم يقيمون بشكل غير قانوني في موقع عام، وقد حمل هذا الإخطار توقيع رئيس البلدية.