الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يحاضر بمنتسبي الارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 16:42 )
نابلس -معا- واصل العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته مع ضباط وأفراد الارتباط العسكري، بحضور المقدم أنيس كشكو مدير الارتباط العسكري الذي رحب بالعميد ابو ربيع وثمن دور التوجيه السياسي بالتوعية ، وتحدث لهم عن دلائل الانضباط في الرجل العسكري والوحدة العسكرية.

وقال أن الانضباط العسكري يمثل الفرق بين العاملين في المؤسسة الأمنية والمؤسسة المدنية، وانه عامل التفريق بين الضابط الملتزم وغير الملتزم وهناك دلائل عديدة على درجة الانضباط التي يتمتع بها الفرد أو الوحدة وهي :

حسن السلوك أثناء العمل وأثناء الاستراحة من العمل، العناية بالقيافة العسكرية (اللباس) الاهتمام بطريقة المشي والوقوف أو الجلوس، والمحافظة على النظافة في البدن والمظهر الخارجي، الاستجابة واليقظة للأوامر ، وأضاف أن الدلائل تبين حالة الانضباط الجماعي بين أفراد الوحدة والمعنويات التي يتمتع بها أفراد الوحدة كنتيجة للتدريب التام الذي أكسبهم صفات الاعتزاز بالنفس، الوحدة، روح المبادرة، الاعتماد على الذات، ضبط النفس والجدارة بالثقة التي تساعد جميعها على إيجاد وحدة فعالة ناجحة .

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس التقى الرائد يوسف أبو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الأمن الوطني نابلس بعدد من ضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن الوضع السياسي الراهن واستحقاق أيلول .

وقال أن القيادة تستعد للمعركة الدبلوماسية التي ستخوضها في الأمم المتحدة في أيلول المقبل لطلب الاعتراف بدولة فلسطين في غياب أي مفاوضات سلام مع إسرائيل.وأضاف إن استحقاق أيلول هو جزء من التحرك السياسي الفلسطيني بالذهاب للأمم المتحدة بعد وصول المفاوضات إلى الطريق المسدود لمطالبة العالم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها بناء الدولة وحق العودة .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة محافظة نابلس التقى منال حامد ابو رعد بعدد من ضباط وأفراد شرطة مركز شرطة بيت فوريك مثمنا جهودهم وانضباطهم ، وتحدث لهم عن شهر رمضان الكريم والاستفادة من أحكامه من تعلم الصبر والإحساس بالآخرين والتسامح وعمل الخير ومساعدة المواطنين.

وقال أن رجل الأمن لمكانته وعمله النبيل هو قدوة حسنه لغيره ومن هنا واجبه مضاعف في تنفيذ القانون وضبط الأمن وكذلك التعاون والتعامل مع الآخرين بإنسانية كبيره من خلال سلوك مفعم بالقيم والأخلاق الكريمة .

وتواصلت دورة الكمبيوتر التي تنظمها هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع جمعية اللد الخيرية، وأكد العميد أبو ربيع للمشاركين بها من ضباط المؤسسة الامنيه أن مواكبة التطور التقني والتكنولوجي أصبح سمة رئيسيه لمؤسستنا الامنيه وذلك من اجل التميز والإبداع في العمل الأمني عن طريق رفع الكفاءة وتحسين الأداء وتقوية الشخصية وتغذية الذات.