الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اللواء الطيراوي يخرج المشاركين بمعسكر دمج الشباب

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 16:37 )
اريحا -معا- اُختتم في مقر جامعة الاستقلال "الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية" ظهر اليوم الأربعاء معسكر دمج الشباب الخاص بقرية الأطفال SOS الذي استمر لمدة أسبوع في مقر الجامعة بمشاركة 40 طالبا وطالبة, وحضر حفل الاختتام اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, ود. كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية, واللواء الركن ماجد الهواري مساعد رئيس الجامعة للشؤون الشرطية, ود. رجاء سويدان مدير دائرة التدريب والتنمية, وماجدة عنبتاوي القائم بأعمال مدير شؤون الطلبة, ود. تيسير عبد الله والمشرفين والمشاركين في المعسكر.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل الاختتام بيّن اللواء توفيق الطيراوي أهمية دور الشباب الفلسطيني الذي يحتل نسبة تفوق نصف المجتمع الفلسطيني, وأن هذه النسبة لا بد وأن تتواءم مع حجم مشاركتهم الفاعلة سياسياّ واجتماعياّ وثقافياً في المجتمع، مما يتطلب من الجميع فتح قنواتٍ لتعزيز دور الشباب وأن هذا المعسكر يشكل إحدى هذه القنوات.

وأضاف الطيراوي :"أن الشعب الفلسطيني ناضل منذ زمنٍ طويل, منذ وعد بلفور المشؤوم, لفرض وجوده على خارطة العالم, ويجب علينا أن نستثمر هذا النضال وما وصل إليه الشعب الفلسطيني بكل ما أوتينا من قوة وطاقة, وأن احتضان الشباب الفلسطيني الندي المتطلع للمستقبل بقوة وعنفوان نحو الحرية والاستقلال هو أحد أوجه هذا الاستثمار الذي يجب أن نتمسك به, ونعمل على تعزيزه بقواعد جادة تتبنى البناء والتعلم والتعزيز شعاراً فاعلاً ومؤثراً ونهجاً متكاملاً".

من ناحيتهم شكر المشاركون في المعسكر كل القائمين على جامعة الاستقلال ممثلة باللواء الطيراوي لدعمهم فكرة المعسكر التي تساهم في إعطاء الشباب دورهم بالمجتمع بالنشاطات التثقيفية والتطوعية.

وفي نهاية حفل التخريج تم توزيع شهادات التخريج على المشاركين والمشرفين في المعسكر والدروع التقديرية على القائمين عليه, كما وشمل حفل التخريج أيضاً فقرات فنية قدمها طلبة المعسكر.