الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطريق الى البرازيل: فلسطين وقطر وعمان تتطلع لحسم التأهل

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 10:42 )
بيت لحم - معا – تقام يوم الخميس مباريات إياب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل.

وكانت مباريات الذهاب قد أقيمت يوم السبت الماضي، حيث يشهد هذا الدور مشاركة 30 منتخباً تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على البطاقات المتبقية للدور الثالث.

ووفقا لنظام التصفيات الذي جاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، فإن المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين تشارك مباشرة في الدور الثالث.

ويلتقي 30 منتخباً في الدور الثاني في 15 مواجهة ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل 15 منتخباً منها إلى الدور الثالث للانضمام إلى المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفا في القارة.

وفي الدور الثالث، توزع المنتخبات العشرين على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.

وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع بطل أوقيانوسيا.

ويبرز في واجهة المباريات لقاء قطر مع فيتنام على ستاد ماي دينه في هانوي، علماً بأن المنتخب القطري حقق الفوز ذهاباً بنتيجة 3-0 في الدوحة.

كما يلتقي منتخب فلسطين مع تايلاند على ستاد فيصل الحسيني في الرام، حيث كانت تايلاند فازت ذهاباً 1-0 في بوريرام.

وتتقابل عمان مع ميانمار عغلى ستاد ثاوانا في يانغون، علماً بأن عمان فازت 2-0 ذهاباً في مسقط.

ويلتقي في باقي المباريات الخاصة بمنتخبات غرب آسيا طاجيكستان مع سوريا ونيبال مع الأردن وهونغ كونغ مع السعودية وبنغلادش مع لبنان والفلبين مع الكويت والهند مع الإمارات واليمن مع العراق.

وفي ما يلي برنامج مباريات إياب الدور الثاني (بين قوسين نتائج الذهاب):

ميانمار - عمان (0-2)

نيبال - الأردن (0-9)

قرغيزستان - أوزبكستان (0-4)

طاجيكستان - سوريا (1-2)

لاوس - الصين (2-7)

الفيليبين - الكويت (0-3)

بنغلادش - لبنان (0-4)

هونغ كونغ - السعودية (0-3)

اندونيسيا - تركمانستان (1-1)

فيتنام - قطر (0-3)

ماليزيا - سنغافورة (3-5)

الهند - الإمارات (0-3)

فلسطين - تايلاند (0-1)

المالديف - إيران (0-4)

اليمن - العراق (0-2)