الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض نادي الفنانين التشكيليين في القدس

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 23:24 )
القدس -معا- أفتتح مساء اليوم معرض انطلاقة نادي الفنانين التشكيليين بالقدس بعنوان "أنسجام" وذلك في دار أسعاف النشاشيبي التاريخية في منطقة الشيخ جراح بالقدس الشريف، بمبادرة من مؤسسة دار الطفل العربي في القدس ونادي الفنانين التشكيليين.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات المقدسية يتقدمهم المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وعبد القادر فيصل الحسيني نجل الشهيد فيصل الحسيني وماهرة الدجاني رئيسة مجلس أمناء مؤسسة دار الطفل العربي في القدس. كما حضر عدد من الفنانين التشكيليين وشخصيات أدبية وثقافية.

وأفتتح الحفل بكلمة ترحيبية من روان حشيم التي تولت عرافة الحفل ثم رحب الفنان شبلي عطاالله بالحضور، متحدثا عن أهداف نادي الفنانين التشكيليين في القدس وما يحمله رسالة ثقافية أنسانية ووطنية.

كما تحدثت ماهرة الدجاني فرحبت بالحضور وأبرزت الدور الوطني لدار أسعاف النشاشيبي التي كانت مركزا وطنيا بالقدس قبل عام 1948 وبعدها.

ثم تحدث المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس متحدثا عن أهمية الثقافة والأبداع والفن في المدينة المقدسة حيث أننا بهذه الوسائل الحضارية السلمية نبرز قضية شعبنا ونؤكد للقاصي والداني بأننا متمسكون بالقدس وندافع عنها وثابتون فيها.

ثم تم قص الشريط من قبل المطران عطاالله حنا والسيدة ماهرة الدجاني وعبد القادر فيصل الحسيني وتجول الحضور في أروقة المعرض وأبدوا أعجابهم باللوحات الفنية المعروضة.