الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من السفارة التشيكية يزور محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 01:00 )
طوباس -معا- قام اليوم وفد من السفارة التشيكية بزيارة إلى محافظة طوباس والأغوار الشمالية واطلعوا خلالها على الخطوات التأسيسية لإنشاء مشروع الطاقة الشمسية في المحافظة والذي ينفذ بتمويل تشيكي .

واجتمع الوف الذي ضم مجدلينابكلا دوفا النائب السابقة للسفير التشيكي ونائب السفير التشيكي بيتر توما بمدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة م. خضر دراغمه ومدير دائرة التخطيط والتطوير م. إياد العامر وذلك بحضور م. عبد الله نعيرات مدير عام شركة كهرباء طوباس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء م .محمد بشارات .

ورحب خضر دراغمه بالوفد التشيكي مثمنا للتشيك حكومة وشعبا دعمهم للعديد من المشاريع الحيوية بالمحافظة داعيا اياهم الى العمل على تمويل مشاريع اخرى من شانها ان تحدث تنمية وتطوير بجوانب حياتية مختلفة بالمحافظة .

من جهته اشار م. اياد العامر الى اهمية مشروع الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية وتحسين انظمة الري الزراعي، مبينا انه مشروعا حيويا وتنمويا ونوعيا و من شانه دعم القدرة الكهربائية ومواكبة التطور التكنولوجي الحديث .

واوضح م. العامر بان مشروع الطاقه الشمسية والذي ينفذ بتمويل تشيكي في طوباس في طور المراحل النهائية للبدء في طرح العطاء اللازم حسب الانظمة والقوانين .

بدورهم عبر المسؤولين التشيك عن شكرهم وامتنانهم لممثلي المحافظة وادارة شركة الكهرباء لحسن الاستقبال، مشيرين الى انهم سيعملون على متابعة مشروع الطاقة الشمسية لينفذ في المحافظة بالوقت المحدد .