الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح يغلف بطولة السباحة للأشخاص ذوي الإعاقة برام الله

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 11:21 )
رام الله- معا- اختتمت بطولة السباحة الاولى للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في نادي سرية رام الله الأولى في رام الله.

وجاءت البطولة ضمن فعاليات ونشاطات اللجنة البارالمبية الفلسطينية، ومن خلال مشروع الرياضة من اجل التغيير الذي تنفذه اللجنة البارالمبية بالشراكة مع "ميرسي كور"، الذي يهدف إلى تطوير رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين والترويج لها، وفي هذا السياق تم تنفيذ مجموعة من ورشات العمل للمؤسسات والأندية التي تعمل في مجال الإعاقة لتعزيز العمل بينهم لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وخصوصاً الحق في الرياضة.

وأشرف على البطولة الاتحاد الفلسطيني لسباحة ذوي الإعاقة برئاسة المهندس فادي بكيرات، والسيدان درويش النابلسي نائب رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد السباحة لذوي الاعاقة، وأحمد الاغبر أمين سر اللجنة، بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للسباحة ممثلا بنعيم سويطي رئيس لجنة الحكام الفلسطينية وعاصم جودة الحكم الدولي العام وأماني عقل أخصائية التأهيل لذوي الإعاقة وعضو الاتحاد الفلسطيني رائد ميلاد من سرية رام الله ومدير الاكاديمية الدولية للسباحة سامر العزة.

وقد سبق البطولة اختتام دورة التحكيم التي اعدتها اللجنة التي تم من خلالها تقديم مبادئ التحكيم.

وتعتبر هذه الدورة اولى دورات التحكيم التي ينظمها اتحاد سباحة ذوي الاعاقة في فلسطين.

وابتدأت الدورة بكلمة قدمها بكيرات تحدث فيها عن القانون الدولي للتحكيم وهي تتمة لمحاضرات عقدت في فندق الروكي قبل اشهر من دورة تأهيل مدربي السباحة ايضا في الاتحاد.

وقد قام كلا من نعيم السويطي وعاصم جودة باعطاء مبادئ دورة التحكيم.

اما عقل فقد تحدثت عن الصعوبات التي تواجه الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعن طرق التغلب عليها بشتى الوسائل.

بعد ذلك انطلقت فعاليات البطولة التي شارك فيها قرابة 35 سباحا من أندية ومؤسسات عيبال ونادي المستقبل من نابلس وجمعية نور العين واكاديمية صور باهر من القدس.

وجاءت النتائج على النحو التالي:
- سباحة حرة 25م إعاقة بصرية: المركز الأول اشرف عويسات/ الثاني محمود قاسم/ الثالث ضياء حلواني، وثلاثتهم من جمعية نور العين.
- سباحة صدر 25م إعاقة بصرية: المركز الأول اشرف عويسات/ الثاني محمود قاسم / الثالث محمد حلبي، وثلاثتهم أيضا من جمعية نور العين.
- سباحة فراشة 25م إعاقة بصرية: المركز الأول اشرف عويسات، من جمعية نور العين.
- سباحة حرة 25م إعاقة حركية: المركز الأول راضي ناطور/ لجنة المستقبل. الثاني راني نضال / قلقيلية. الثالث محمود أبو رزق/ لجنة المستقبل.
- سباحة صدر25م إعاقة حركية: المركز الأول راني نضال/قلقيلية. الثاني راضي ناطور/ لجنة المستقبل.
- سباحة 50م صدر إعاقة بصرية: الأول اشرف عويسات/جمعية نور العين.
- سباحة 50 م حرة إعاقة حركية: المركز الأول راضي ناطور / لجنة المستقبل. الثاني يحيى بشار/ لجنة المستقبل.

وفي الختام، قام اكرم علي عكة رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية وبحضور جمع غفير من الجمهور بتتويج الفائزين حيث تم تقليدهم الميداليات التقديرية.