الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الكهربائيين تخرّج الدفعة الرابعة في الرسم الهندسي

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 11:16 )
القدس - معا - أنهت نقابة الكهربائيين في محافظة القدس وبالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القدس حرم ابوديس أول أمس دورة تدريبية متخصصة في مجال إعداد وتصميم مخططات الإعمال الكهربائية والمعمارية (1 فاز )، بمشاركة 7 أعضاء من المنتسبين للنقابة في محافظة القدس.

وعبرت د. محاسن عنبتاوي عميدة كلية الهندسة، عن أهمية عقد هذه الدورة لتزويد المتدربين بالمهارات والوسائل التي تساعدهم على أداء عملهم، مؤكدة تعاون الجامعة مع المجتمع المحلي وتقديم الخدمات له بشكل دائم، مستغلةً بذلك كوادرها المؤهلة، ومرافقها، وأبدت استعدادهم في الكلية على تقديم المشورة والتواصل مع أعضاء النقابة.

وثمن أ. أسامة عواد رئيس الهيئة الإدارية في النقابة دور الجامعة وتعاونها المستمر مع النقابة في تنفيذ مثل هذه الدورات الهامة، ومشددة على مبادرات الجامعة في أن تكون السباقة لخدمة مجتمعها المحلي، وتسخير مرافقها وكوادرها لتحقيق ذلك.

وقد تم عقد الدورة في مختبرات كلية الهندسه تخللها التطبيق العملي على استخدام برامج التصميم الهندسي بمساعدة الحاسوب (الاتوكاد ) في رسم المخططات وتفاصيلها والتعرف على الرموز الكهربائية وتطبيقاتها.
وقد أعرب المشاركون عن رضاهم وسعادتهم بالمعلومات القيمة التي اكتسبوها مثمنين الكهرباء ليتمكنوا من استكمال أعمالهم الكهربائية علي أسس

علمية متممة للخبرة العملية ما ينعكس بشكل ايجابي على المهنة والعاملين فيها, أملين في نفس الوقت إن يتم الاستمرار في عقد دورات أخرى للكهربائيين لإكسابهم المهارات التي تتوائم مع التطور السريع في مجال مهنة الكهربائيين.

وأعرب امين السرمصطفى الحلبي أن الهيئة الادارية حصلت على ترخيص المركز دور نقابة الكهربائيين في القدس مثل عقد هذه الدورات المتخصصة والتي تعزز من رفع كفاءة العاملين في مجال التطبيقي للتدريب المهني التابع لنقابة الكهربائيين محافظة القدس، من قبل الادارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل لخدمة الكهربائيين من اجل مواكبة التطورات على الصعيد الفني والأكاديمي, وقد حاضر فيهما المهندس ا . عبدالله مناصره.