الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ يوماً مفتوحاً على شاطئ بحر غزة

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 12:17 )
غزة- معا- نفذت جمعية جباليا للتأهيل بالشراكة مع مراكز التأهيل "رفح، دير البلح، النصيرات" يوماً مفتوحا بمناسبة اختتام مشروع "الدعم الاجتماعي النفسي للأطفال والأسر المتضررة من الحرب في قطاع غزة" بدعم من الحكومة الأسبانية من خلال بطريركية اللاتين بالقدس وذلك بقرية عباد الرحمن السياحية على شاطئ بحر غزة في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمشاركة بارزة من شخصيات ومؤسسات المجتمع المحلي، حيث حضر الاحتفال كلا من:

1 ـ جمعية جباليا للتأهيل ممثلة برئيس الجمعية: فتحي نصر، ومدير الجمعية: حسين أبو منصور، وموظفي المشروع في الجمعية.
2 ـ جمعية التدريب والتأهيل بالنصيرات ممثلة برئيس الجمعية الدكتور: رأفت نجم وفريق عمل المشروع.
3 ـ جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ممثلة بمديرها خالد أبو شعيب وفريق عمل المشروع.
4 ـ جمعية الأمل لتأهيل المعاقين رفح ممثلة بمديرها درويش أبو شرخ وفريق عمل المشروع.
إلى جانب مشاركة عدد كبير من أطفال المراكز وذويهم زاد على 300 مشارك.

وقد رحبت عريفة الحفل الطفلة: آمنة أبو ناموس من جمعية جباليا للتأهيل بالحضور الكريم.

ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وتلاها السلام الوطني الفلسطيني ،و كلمة ترحيبية بالحضور من قبل حسين أبو منصور مدير جمعية جباليا للتأهيل.

بدوره ألقى الدكتور رأفت نجم كلمة المراكز الشريكة وتحدث فيها عن ماهية عمل وأهداف المشروع، وطالب بتجديد المشروع لفترة قادمة لما له من أهمية حققت نتائج ايجابية للمستفيدين.

كما أكد ياسر طشطاش ممثل البطريركية اللاتينية في قطاع غزة على أهمية الشراكة في المراكز ونجاح تجربة العمل الجماعي والتنسيق العالي بين المراكز مقدمة الخدمة.

وتخلل الحفل فقرات ترفيهية، كالدبكة الشعبية وفقرة المهرجين الإبداعية والتي استطاعوا من خلالها دمج الأطفال ذوي الإعاقة السمعية مع أقرانهم في مسابقات إبداعية مميزة.

وقد ُسر الأطفال كثيرا خلال الحفل وبدت الفرحة و البهجة على وجوههم ، كما قام الأطفال وذويهم بعمل جولة ترفيهية حول المكان ركبوا خلالها على الألعاب والمراجيح.

في نهاية الحفل شكرت الطفلة آمنة أبو ناموس الحضور الكريم والقائمين على المشروع، كما وزعت وجبات غذاء ساخن وعصير وفاكهة، وقبل المغادرة قام مشرفي المشروع بتوزيع الهدايا على كافة الأطفال المشاركين.

معا وسويا من أجل تحقيق طفولة آمنة بحقوق شاملة لأطفالنا.