الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: هناك جهود تبذل من اجل ترتيب لقاء يجمع الفصائل بالقاهرة

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- اجتمع صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مع وفد القيادة المصرية في العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم الخميس وتناول اللقاء المصالحة الوطنية واستحقاق أيلول القادم والتحديات العربية والدولية.

أكد زيدان على الدور الايجابي للقيادة المصرية في متابعة الأوضاع الفلسطينية وبحث السبل الكفيلة لإزالة العراقيل التي تهدد تنفيذ اتفاق المصالحة لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام.

وبدوره أكد الوفد المصري ان هناك جهودا مصرية تبذل مع حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية من اجل ترتيب لعقد لقاء يجمع كافة الفصائل بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث آليات تنفيذ اتفاق المصالحة خلال الأيام القادمة.

وأشار الوفد المصري إلى القضايا التي جرى الاتفاق على حلها والتي تعرقل تنفيذ اتفاق المصالحة منها قضية جوازات السفر.

وحول استحقاق أيلول، أوضح زيدان، الأهمية السياسية لحسم الموقف الفلسطيني وضرورة التحرك الدولي لتوسيع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس العربية، من اجل التوجه لمجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة في أيلول القادم لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية والحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وأكد الوفد المصري دور مصر الداعم للخطوة الهامة حول استحقاق أيلول من خلال دورها العربي في تفعيل آليات الدعم العربي وتطويرها خدمة لهذا التوجه.

كما تطرق اللقاء لمعبر رفح، وطالب زيدان بضرورة تقديم التسهيلات للمسافرين عبر معبر رفح وزيادة عدد المسافرين للتخفيف من حدة هذه الأزمة، ووعدت القيادة المصرية بمعالجة كافة القضايا المتعلقة بسفر المواطنين عبر معبر رفح.