الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يجري تدريبات لـ155 عامل وموظف بمصنع نابكو

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 15:43 )
نابلس - معا - اجرى الدفاع المدني في محافظة نابلس ظهر اليوم الخميس، تدريبات شملت اخلاء 155 من الايدي العاملة ولموظفي مصنع نابكو بوقت زمني استغرق 58 ثانية، بجانب مناورة اخماد حريق داخل المصنع واخلاء مصابين جراء حادث افتراضي في المصنع.

وكان ذلك بحضور مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة وممثلين عن الاجهزة الامنية وممثل عن محافظ نابلس ومدير السلامة العامة لمجموعة شركات ابك ورئيس الغرفة التجارية عمر هشام.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية اوضحت فيه ان هذه المناورة جاءت بعد تطبيق ادارة المصنع البالغ مساحته 28 دونم كافة اجراءات السلامة العامة وتوفير معدات ولوازم مواجهة الطوارئ فيه.

وتأتي هذه الخطوة مكملة لاظهار قدرة الايدي العاملة والموظفين على التعامل مع الطوارئ في حال حدوثها عقب تدريبهم على علوم الدفاع المدني منذ ثلاث اشهر الماضية.

واشار التقرير ان تنفيذ هذه المناورة كان بمشاركة الخدمات الطبية العسكرية ومتطوعين من جنود الامن الوطني بجانب طواقم الدفاع المدني، لمساعدة وصول العاملين والموظفين من المصنع لساحة الايواء دون معيقات او تزاحم واخلاء المصابين بمركبات اسعاف الخدمات واخماد الحريق الافتراضي.

وفي حديث لمدير الدفاع المدني بمحافظة نابلس العقيد كريم عميرة امام عدسات الاعلام قال فيه ان اهمية هذه التدريبات تأتي لحرص الدفاع المدني على حماية الارواح في المنشئات الصناعية كما من شأنها حماية الاقتصاد الفلسطيني وخصوصا ان مصنع نابكو يعد من اكبر المصانع الوطنية.