الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في قباطية: بعض الاهالي يشتكون من انقطاع متكرر للكهرباء

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 16:13 )
جنين- معا- اشتكى بعض الاهالي في بلدة قباطية لوكالة معا عن انقطاع الكهرباء ولليوم الثامن على التوالي من الساعه الحادية عشرة صباحا ولغاية الساعه الرابعه عصرا عدا عن ومضات يحدثها التيار الكهربائي ما ادى الى تدمير واحراق الاجهزة الكهربائية في البلدة.

ويعاني سكان الحي الممتد من منتزه جنات ولغاية المنازل الواقعه على مدخل البلدة الشمالي حيث يقعون على خط كهربائي واحد من انقطاع متكرر وومضات متكررة مشيرين لمراسل "معا" في جنين انهم خاطبوا بلدية قباطية في ايجاد حل لذلك لانهم تكبدوا خسائر في حرق الاجهزة الكهربائية بفعل الومضات.

واشاروا انهم ضاقوا ذرعا مما يحدث مطالبين للجهات المسؤولة في ايجاد حل وخاصة ان ان انقطاع الكهرباء في وقت تشتد فيه درجة الحرارة وهم بحاجة الى الهروب من الحرارة المرتفعه بتشغيل المكيفات والاستمتاع بها في وقت الذروة.

ولمعرفة الاسباب اجرى مراسلنا اتصالا هاتفيا بمدير قسم الكهرباء في بلدية قباطية رائد خمايسة ان هناك خطوط كثيرة في بلدة قباطية تعاني من ضغط كبير جراء تشغيل المكيفات في وقت الذورة وخاصة بين الساعه الحادية عشرة والساعه الرابعه عصرا مما يحدث مشاكل كبيرة في ذلك.

واشار ان الخطوط الكهربائية لا تتحمل هذا الضغط الهائل خلال تشغيل المكيفيات وخاصة ان نسبة كبيرة من الاهالي قاموا بشراء المكيفيات في فصل الصيف هربا من الحرارة المرتفعه في هذا الوقت.

وقال خمايسة ان البلدية بصدد حل هذه الاشكالية وتقوم بأخذ خطوط كهرباء من القرى المجاورة وقد تم حل مشكلة ثلثي البلدة والان نسعى الى ايجاد حل في الخط الذي يمد المنازل بين منتزه جنات ومدخل البلدة الشمالي مشيرا ان هذا يحتاج الى وقت داعيا المواطنين الى التحمل والصبر حتى نستطيع ايجاد حل المشكلة والى الابد.

واوضح ان البلدية اخذت خطا كهربائيا من بلدية يعبد مساء امس وتم تشغيله ولكن عند الساعه الحادية عشرة من صباح اليوم وفي وقت تشغيل المحاجر ماكيناتها تبين وجود خلل في عملية التمديد من خط بلدية يعبد ونسعى الان لايجاد هذا الخلل وتصليحه.

واشار ان بلدة قباطية يوجد فيها مصانع ومحاجر بالاضافة الى استعانة المواطنين بالمكيفات ما ادى الى ضغط كبير على خطوط الكهرباء ولهذا السبب يوجد مشاكل فيها وتنقطع المهرباء بشكل متكرر وخاصة في هذه المنطقة.

واكد خمايسة ان منطقة قباطية بحاجة الى تعزيز قدرات كهربائية لتغطي البلدة بالاضافة الى ان المواطنين بحاجة الى ارشاد في الطاقة واستخدامها داعيا المواطنين الى الصبر حتى يتم حل اشكالية الكهرباء في بلدة قباطية.