الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اريحا- الإرشاد التربوي يعقد ورشة للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 16:09 )
اريحا- معا- عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس، في قاعة مديرية التربية، ورشة عمل للمرشدين التربويين لمناقشة الخطة السنوية ومنهجية عمل الإرشاد التربوي للعام الدراسي القادم.

وأشاد محمد الحواش مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار بالجهود التي يبذلها المرشدين التربويين في تدعيم وتعزيز العملية التربوية وحثهم على مزيد من العطاء وتقديم الخدمة الإرشادية الأفضل للطلبة.

بدورها ثمنت "النائب الفني لمدير التربية "بسمات سالم" دور المرشدين في المدارس، مشيرةً إلى أهمية تحديد التحديات التي تواجههم في المدارس للعمل على مواجهتها و التغلب عليها وأكدت على أهمية تشجيع المرشدين على التميز والإبداع وضرورة نقل تجاربهم المتميزة للمرشدين الجدد بالإضافة إلى إمكانية تعاون المرشدين لتغطية المراكز الإرشادية الشاغرة في المدارس.

فيما تحدثت مسؤلة قسم الإرشاد و التربية الخاصة ميسون سلامة عن الهدف من الورشة وهو تعديل خطة الإرشاد التربوي بما يتلائم مع الاحتياجات الميدانية للمرشدين التربويين في العام القادم.

كما تم بحث مشاركة المدارس التي لا يوجد فيها مرشدين تربويين في مبادرة الهام فلسطين بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الإرشادية في المدارس و رفدها بالأنشطة المختلفة.