الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تسمح بادخال المساعدات الطبية البريطانية وحليب للاطفال عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 17:08 )
العريش- معا- قال اللواء جابر العربي رئيس الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء إن السلطات المصرية قد سمحت اليوم الخميس، بادخال معونات طبية وغذائية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري، كما سمحت مصر بادخال المساعدات الطبية البريطانية.

وسمحت مصر بادخال ثلاث شاحنات محملة بحوالي تسعة اطنان من الادوية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة وتسلمها الهلال الاحمر الفلسطيني وهي معونة تابعة لمركز العدالة البريطاني الفلسطيني، حيث سمحت مصر بادخالها كاملة باستثناء سيارتين.

واضاف العربي لـ "معا" ان السلطات المصرية سمحت اليوم بادخال معونة غذائية للاطفال بقطاع غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك عبارة عن خمسة اطنان من حليب الاطفال بواقع 1200 كرتونة مقدمة من احدى الشركات الغذائية المصرية وتسلمها الهلال الاحمر المصري وقام بادخالها الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وسمحت مصر امس بادخال 75 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري عبارة عن 15 طن ادوية ومستلزمات طبية مقدمة من نقابة اطباء مصر والباقي 60 طنا ادوية ومستلزمات طبية مقدمة من لجنة الاغاثة الاسلامية، وبالاضافة الى ادخال قرابة 100 طن من اللحوم الى قطاع غزة مقدمة من لجنة الاغاثة الاسلامية قادمة كمساعدات من نيوزيلندا.