الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يضبط 5 انفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 17:47 )
العريش- معا- شنت قوات حرس الحدود المصرية حملة امنية على منطقة الشريط الحدودى فجر اليوم الخميس وضبطت خمسة انفاق لتهريب البضائع كما ضبطت كميات كبيرة من حديد الخردة قبل تهريبها لقطاع غزة.

وافاد مراسلنا قد وردت معلومات لقوات حرس الحدود المصرية برفح عن قيام مجموعة من المهربين المصريين والفلسطينيين بتهريب كميات كبيرة من حديد الخردة الى قطاع غزة عبر احد الانفاق جنوب العلامة الدولية رقم 3 بمنطقة حى البراهمة الحدودية وعلى الفور توجهت قوة كبيرة الى الكان المذكور وضبطت فتحة نفق حولها عشرات الاكياس الكبية معبأة بحديد الخردة كانت تهريب الى قطاع غزة عبر النفق المضبوط، وقدرت بحوالى 150 كيس كبير معباة بحديد الخردة وتزن قرابة طن ونصف الطن من حديد الخردة.

وشددت قوات الجيش الحراسة على النفق المضبوط تمهيدا لتفجيرة، وعثر على النفق بمنطقة زراعات حدودية على بعد حوالى 120 متر من خط الحدود مع غزة ويبلغ قطر النفق حوالى 1.5 متر وبعمق 2 متر.

كما داهمت القوات المصرية منطقة حدودية اخرى جنوب العلامة الدولية رقم 5 بمنطقة الصرصورية الحدودية وضبطت نفقين للتهريب متجاورين دون ضبط بضائع او متهمين.

كما توجهت قوات الجيش لمنطقة صلاح الدين الحدودية برفح بعد تلقيها معلومات بانهيار نفقين جنوب العلامة الدولية رقم 4 وضبطت نفقين متجاورين بالمنطقة وفى ارض خلاء قريبة من حدود غزة بحوالى مائة متر وقد انهارت فتحتى النفقين تمام دون وقوع خسائر بشرية او مادية وتم تشديد الحراسة على الانفاق المضبوطة تمهيدا لتدميرها.