الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

193 منظمة شبابية اشتراكية تدعم التوجه إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- في اجتماعه ضمن فعاليات مهرجان الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي المنعقد في النمسا بمشاركة 193منظمة شبابية اشتراكية و90 منظمة شبابية ممثلة لعدد من الأحزاب الاشتراكية في 110 دول من مختلف دول العالم صوت مجلس الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي إلى جانب المقترح الفلسطيني الذي قدمته شبيبة فتح بدعم توجه فلسطين للأمم المتحدة للحصول على عضوية المنظمة الدولية أسوة بدول العالم.

وصوتت مختلف شبيبة الأحزاب على دعم التوجه الفلسطيني بالذهاب للأمم المتحدة، وهو القرار الوحيد الذي مر دون ان يسجل أي اعتراض ضمن فعاليات اجتماع المجلس، وتمثل شبيبة حركة فتح دولة فلسطين في هذا الاجتماع.

من جهة اخرى فقد عقد الوفد الفلسطيني عددا من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع مختلف شبيبة الاحزاب الاشتراكية من اوروبا واسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية والوسطى، مستعرضا الوضع السياسي العام في فلسطين وابرز الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الذهاب الى الامم المتحدة بمثابة خطوة نحو تعزيز السلم والاستقرار العالمي وانها تصب في مصلحة كل دول المنطقة.

من جهة اخرى ألقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عفيف صافية يوم امس محاضرة حول القضية الفلسطينية بمشاركة شبابية كانت الاوسع لممثلي مختلف شبيبة الاحزاب العالمية .

واستعرض تاريخ القضية الفلسطينية واكد ان قرار الذهاب الى الامم المتحدة يندرج في اطار تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية باعتبارها مرجعا لكل دول العالم.

وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي ان وفد شبيبة الحركة قد اتفق على مجموعة من الانشطة والفعاليات الشعبية في مختلف دول العالم بالتعاون مع نظراء شبيبة فتح من مختلف الاحزاب الاشتراكية المشاركة في المهرجان خلال شهر ايلول القادم لدعم الحق الفلسطيني باقامة دولته المستقلة اسوة بكل دول العالم، مؤكدا استمرار شبيبة فتح بعقد اللقاءات الثنائية والجماعية مع مختلف الوفود الشبابية.

فيما شكر سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج سفارة دولة فلسطين في النمسا ممثلة بالسفير زهير الوزير وطاقم السفارة والجالية الفلسطينية وحركة فتح في اقليم النمسا على حسن استقبالهم وضيافتهم لوفد الحركة .