الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الامن بنابلس تجري تدريبات على فرض الأمن والقانون

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 13:29 )
نابلس- معا- صرح العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس أن قوات الأمن الفلسطينية في المحافظة قد كرست الأمن للوطن والمواطن وفق القانون وهي على جاهزية واستعداد كامل للتعامل مع أي طارئ، وخاطب ضباط وأفراد المؤسسة الأمنية بان التأهيل والتدريب الذي تلقوه قد أثمر وانعكس على الشجاعة والتصميم، وكذلك على الاستقرار.

جاء ذلك خلال عميلة تدريب ومحاكاة للواقع العملي قام بها ضباط وأفراد المؤسسة الأمنية في محافظة نابلس والتي أشرفت عليها قيادة المنطقة، بحضور المقدم خالد ملوح مدير الاستخبارات العسكرية والمقدم ياسر حناينة نائب مدير الشرطة وقائد الكتيبة الرائد مصطفى المدني

وأكد العقيد ركن وليد طرشة قائد منطقة نابلس أن أفراد وضباط المؤسسة الأمنية على جاهزية عالية واستعداد تام للقيام بالواجب الوطني والعسكري وفرض الأمن والأمان وتطبيق القانون، ناقلاً لهم تحيات اللواء ذياب العلي أبو الفتح قائد القوات.

وأشار أن المؤسسة الأمنية على تواصل مباشر مع المواطنين وتساعدهم وتشاركهم بالمناسبات المختلفة، وأشاد بالانضباط العسكري الذي يتمتع به الضباط والأفراد الذي يعكس مدى عمق الولاء للمؤسسة الأمنية والقيادة وعلى رأسها الرئيس أبو مازن.

والتقى الرائد يوسف أبو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الأمن الوطني نابلس بعدد من ضباط وأفراد الامداد والتجهيز، وتحدث لهم عن الدعم اللوجستي وأهميته في العمل الأمني.

وقال ان الوحدة التي تختص بتدبير ونقل والحفاظ على المواد، والأفراد والوسائط... وهو المساندة المتعلقة بالإمداد والتموين للقوات. وأضاف أن هذه الوحدة مهمة حيث تقع على عاتقها توفير اللباس المناسب والتموين المناسب وغيره وهذا يحتاج إلى ضباط وأفراد على كفاءة عاليه في ذلك.

من جهة اخرى التقى الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في توجيه نابلس بعدد من الأكاديميين في جمعية الحرية والسلام حول عناصر امن المعلومات والآلية التي يتم فيها تامين البيانات وطرق التعامل بها، مشيرا ان تقنية المعلومات حملت معها الكثير من الأمور التي أصبحت ركيزة أساسية ينبغي التعايش معها إلى جانب المخاطر التي تحدق بها، معتبرا ان المعلومات الأمنية تفقد محتواها بفقدانها احد العناصر الأساسية الثلاث وهي السرية أو الموثوقية والتكاملية وسلامة المحتوى، وفي نفس السياق شارك الحضور بتطبيقات عملية لوسائل تامين بياناتهم من خطر الهجمات الخارجية.

من جهته أعرب كل من رئيس الجمعية محمد هنديه ومدير العلاقات العامة في جمعية الحرية والسلام ناجح عامر عن رغبتهم بتكرار مثل هذه المحاضرات بناءا على رغبة المشاركين من الحضور وذلك لأهميتها ونقلها لأبنائهم والاستفادة منها.