الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت فلسطين يقوي ارسالات البث على اول شهر رمضان ويقدم برامج بحلة جديدة

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 17:10 )
رام الله -معا- اعلن مدير عام إذاعة صوت فلسطين احمد زكي العريدي ان مهندسي الاذاعة يعملون على تقوية بث صوت فلسطين في مدينة نابلس والمنطقة المجاورة على موجه 99,4.

وقال : ان صوت فلسطين سيقدم خدمته على مدار الساعة لمناطق جديدة في طولكرم وقلقيلية وجنوب جنين وشرق مدينة نابلس، كما سيشمل البث الساحل الفلسطيني على ذات الموجة.هذا ويعمل صوت فلسطين على تقوية بثه في جميع المناطق الفلسطينية بما يشمل مناطق داخل الخط الاخضر عام 1948.

وأضاف، انه يجري العمل حالياً على تخطيط نظام R.D.S في جميع المحافظات ( هذا النظام يقوم بوظيفتين الاولىاظهار اسم اذاعة صوت فلسطين على اجهزة الراديو في المركبات. كما انه ينقل الموجات بشكل تلقائي عند التنقل بين محافظات الوطن المختلفة دون الحاجة الى البحث مجدداً عن موجة اخرى خلال التنقل بين المحافظات

وحول برامج رمضان.
اكد مدير عام صوت فلسطين انه تم انجاز دورة برامجية جديدة لشهر رمضان المبارك تتناغم مع متطلبات جمهورنا الفلسطيني ويراعى فيها مختلف الاذواق والاحتياجات.

وقد استحدث في الدورة البرامجية الجديدة برنامج "من الداخل" ويعني بكافة النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية والهموم اليومية والعامة لابناء شعبنا داخل الخط الاخضر وبرامج اخرى تهتم بالمقالات الصحفية والمصطلحات السياسية الفلسطينية الى جانب خدمة اخبارية على رأس الساعة ونصف الساعة.

كما خصص صوت فلسطين برنامجين للقدس المحتلة الاول " القدس حضارة وتاريخ" ، والاخر "من القدس" وفي المجال الثقافي والفني استحدث برنامج "ريشة ونغم" والذي يعني بالثقافة والادب والفنالفلسطيني.

وبرنامج "كلاكيت" يسرد بطريقة شيقة المسلسلات العربية التي تبث على الفضائيات العربية وتلفزيون فلسطين خلال شهر رمضان المبارك، بالاضافة برنامجيين مسليين هما"من يوميات ابو نعيم" و"كلمتين ع الوجع" وكذلك "سهرات رمضانية" يومية وبرنامج "في حضرة السلطان".

كما يقدم صوت فلسطين في شهر رمضان المبارك مجموعة من البرامج والابتهالات الدينية في جميع الاوقات وتتضمن هذه البرامج المسابقات الدينية ""صحابي ولقب""، ""يسألونك في الدين""" "ومضات رمضانية" "من قصص القرآن" " واسباب النزول" نغمات قدسية" " اية وسؤال". ، ودائماً وعلى طول شهر رمضان المبارك "استراحة الافطار".

كما يقدم صوت فلسطين لجمهوره برامج خاصة بشهر رمضان وهي "رمضان والناس" "طبق رمضان" "واهلاً رمضان" "الصحة والصيام".

وفي خدمات البرامج الاذاعية برنامج "نحو البناء" و"حرفه ومهنة" و " حكايا الاجداد" في استعراضه لشهادات الاباء والاجداد عن التاريخ الفلسطيني من القرن الماضي وبرنامج" بدنا نعيش".

واشار احمد زكي العريدي الى ان برنامج " فوبيا فن" سيبث مشتركاً على إذاعة صوت فلسطين وتلفزيون فلسطين في تقديم جذاب وشيق لحوارات وضيوف بشكل يشد جمهورنا الى الاستماع للحلقات التي تبث في وقت واحد على تلفزيون وصوت فلسطين.

واستعرض مدير عام الاذاعة مجموعة اخرى من برامج صوت فلسطينالعادية المنتظمه: الاخبارية الصباحية ومشوار ونافذه الصباح وفلسطين صباح الخير وحماة الوطن ولابد للقيد ان ينكسر والمجلة الرياضية.

وأضاف انه في برامج الاطفال يقدم صوت فلسطين "جنة الصغار" " واحز ايش" وللمهتمين بالاقتصاد "افاق اقتصادية" " وضيف ع الهوا".

وينتظم صوت فلسطين في بث برامجه لمستمعيه " ضد الصمت" "وبعيون النساء" التي تعني بشؤون المرأة الفلسطينية، ويقدم صوت فلسطين المسلسل الرمضاني "بائعة الخبز".

واكد مدير عام الاذاعة ان راديو صوت فلسطين اختار برامج مميزة لاستقطاب اكبر جمهور متحدث واكبر جمهور مستمع للاذاعة الوطنية الرسمية.
وتأتي التطورات الجديدة في صوت فلسطين في البث البرامجي الاذاعي والارسالات نتيجة جهد اضافي للعاملين في صوت فلسطين اللذين بذلوا ما بوسعهم في برامجهم الحالية الى جانب تحضيراتهم المتواصلة لانجاز برامج شهر رمضان المبارك.

وتقدم مدير اذاعة صوت فلسطين من ابناء شعبنا وفي مقدمتهم سيادة الرئيس محمود عباس باحر التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك ،اعاده الله علينا وعلى امتنا العربية والاسلامية بالخير والبركة وان يكون حلم شعبنا الفلسطيني قد تحقق باقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال مدير عام الاذاعة احمد زكي ان هذه الانجازات الجديدة هي بمثابة انطلاقة وتجديد لما يقدمه صوت فلسطين للمستمعين الفلسطينين ليعكس تطلعاته.

واوضح ان راديو صوت فلسطين له مهمة وطنية بالاهتمام بقضايا شعبنا الفلسطيني ومعالجة همومه اليومية وابراز القضية الفلسطينية وابراز الاصرار على حقنا في الاستقلال والحرية باتجاه الدولة .

واكد احمد زكي ان السياسة الاخبارية الفلسطينية قائمة على تبني حق شعبنا في اقامة دولته، وتبني التوجه الى الامم المتحده للاعتراف بحقوق فلسطين في المنظمة الدولية في سبتمير المقبل.

كما ان صوت فلسطين هو الصوت الحر الوطني في محاربة سياسة الاحتلال من استيطان وتهويد للارض وأسرلة وتزوير للتاريخ واجراءاته الميدانية بالقتل والاعتقال والابعاد ومحاكمة الاطفال واعتقالهم.

ويتيح صوت فلسطين الحريات الوطنية وفسح المجال لهامش الحريات العامه بفتح هوائه لجمهوره وفصائله الوطنية والمؤسسات الاهلية والحكومية بما لا يتعارض مع المصلحة الوطنية في حشد الجهود لتمتين الجبهة الداخلية نحو المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة الى ابناء شعبنا في الوطن.