الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات وعشرات حالات الاختناق واعتقال فتيات في قمع مسيرات الضقة

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 20:50 )
رام الله- بيت لحم-معا- قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الجمعة المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات الضفة الغربية المناهضة للجدار بالرصاص والمطاط والقنابل الغازية .

عشرات الاصابات في بلعين

أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل .

|139611|

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل الجديد، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفدا من بريطانيا وايرلندا واسكتلندا أطلقوا على أنفسهم "رحلة مئة يوم إلى فلسطين" راكبين الدرجات الهوائية ، وأهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
|139604|

من جهة ثانية اطلعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية وفدا من بريطانيا وايرلندا واسكتلندا أطلقوا على أنفسهم "رحلة مئة يوم إلى فلسطين" راكبين الدرجات الهوائية ، خلال زيارتهم لقرية بلعين اليوم ، على تجربة القرية في المقاومة الشعبية السلمية خلال الستة أعوام والنصف الماضية.

ووضعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الوفد الزائر بصورة الانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية ودور المتضامنين الدوليين الفعال في المقاومة الشعبية في بلعين، والعوامل التي ساهمت في استمرار المقاومة الشعبية لمدة طويلة في القرية.
|139610|

عن طريق القارب/، الجو،، و الدرّاجة: ناشطين من المملكة المتحدة يركبون الدراجات حتى فلسطين

وصل إلى الأراضي الفلسطينية مجموعة من ناشطي المملكة المتحدة وايرلندا واسكتلندا بعد أن ركبوا الدراجات مسافة 7 آلاف كيلو متر من لندن لمناصرة ودعم حركات المقاومة الشعبية الفلسطينية .
|139602|

والتقت بعثة الدراجات مع اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين هذه الجمعة لتنضم إلى المظاهرات ضد جدار الفصل واحتلال الأراضي الفلسطينية. وقامت المجموعة بتبادل البذور مع المجتمعات خلال رحلة ركوب الدراجات وستعمل مع المزارعين الفلسطينيين على تمرير "بذور التضامن".

وقال عبد الله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية في بلعين وهو الذي دعا حركة "بيدال" للتضامن الدولي للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال انه يمكن لنا أن ننهي احتلال إسرائيل غير القانوني للأراضي الفلسطينية".

وقطعت "بيدال-100 يوم إلى فلسطين" لتمر من 18 دولة (بريطانيا، فرنسا، بلجيكا، لكسمبورغ، ألمانيا، النمسا، سلوفينيا، كرواتيا، البوسنا، البانيا، منتونيغرو، كوسوفو، مكدونيا، اليونان، تركيا، سوريا، الأردن، فلسطين ) لتشبّك مع المؤسسات التي تناضل ضد الظلم الاجتماعي والتي تتفاعل مع نداءات المجتمع الفلسطيني المدني لمقاطعة إسرائيل ، وسحب الاستثمارات و فرض العقوبات منذ 2005.

هذا و قد شارك مجموعة من المزارعين (منتجين الغذاء)، الصحفيين وعاملي المجتمع في أيام العمل الدولية للمقاطعة، وسحب الاستثمارات و فرض العقوبات وقاموا بتنفيذ ورشات تعليمية عن الحملة.

وأضاف المزارع البريطاني ويليام رونان:" نحن نعمل مع حركة المقاطعة واللجان الشعبية و نعارض المنظمات الإسرائيلية حيث نتحدى أعمال إسرائيل غير القانونية. بهذه الطريقة نحن ندعم النضال الفلسطيني من أجل الحقوق المتساوية بشكل فاعل لمواجهة الفصل العنصري ، والاستيطان والاحتلال"
بدأ راكبي الدراجات بالتنظيم لهذه الرحلة التضامنية بعد أن قام الكوماندوز الإسرائيلي بقتل 9 أشخاص خلال اقتحام لمركب إغاثة غزة في المياه الدولية العام الماضي.
|139609|

اصابات بالغاز في نعلين

أصيب العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع بعد ان اطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز على المسيرة التي تخرج بشكل اسبوعي .

وكانت المسيرة التي دعت لها لجنة نعلين لمقاومة الجدار قد انطلقت من منطقة قريبة من الجدار بعد أن أقام اهالي البلدة صلاة الجمعة على اراضيهم و قد رفع في المسيرة الاعلام الفلسطينية، وهتف المشاركون فيها ضد الاحتلال وهتافات تطالب بتسريع تطبيق المصالحة على ارض الواقع و كذلك هتافات تحيي الشهداء و الجرحى و الاسرى .

وعند وصولهم الى البوابة بدأ المتظاهرون بهتافات تندد بالاحتلال و ممارساته ورد جنود الاحتلال المتمركزين هناك باطلاق النار وقنابل الصوت و الغاز الامر الذي ادى الى تفريق المتظاهرين واصابة العديد منهم بحالات اختناق وكذلك دب الرعب في صفوف الاطفال المشاركين في المسيرة و بدأت بعدها مواجهات بين الشبان و بين جنود الاحتلال استمرت لعدة ساعات.

الاحتلال يهاجم النبي صالح واصابة 3 فتيات

هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية النبي صالح صباح اليوم حيث اقتحمت شوارعها واطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت على منازل المواطنين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق وتضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة، واصابة ثلاث فتيات اثنتان فلسطينيتان ومتضامنة اجنبية ناهيك عن عشرات حالات الاختناق في صفوف المواطنين .
|139608|

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية والطبية بالضرب تارة وبالاستهداف بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي تارة اخرى ، لتصيب بعد ذلك المصور الصحفي العامل في جريدة " الحياة الجديدة " الفلسطينية مهيب البرغوثي بعد الاعتداء عليه بالضرب وبالاهانة اللفظية فضلا عن اعتقال ثلاثة متضامنين اجانب تعرضوا ايضا للضرب المبرح ليتم اقتيادهم بعد ذلك الى جهة مجهولة .

وللتاكيد على الوفاء للمدينة المقدسة والدفاع عنها ورغم سيطرة الاحتلال على منزلي المواطنين ياسر التميمي وفرج التميمي واعتدوا على اصحاب المنزلين الموجودين وسط القرية لمنع المسيرة من الانطلاق ولقمعها من مهدها وبالرغم من انتشار جنود الجيش الاسرائيلي في شوارع القرية ومحيطها واغلاق طرقها الثلاث واعلانها منطقة عسكرية مغلقة واحتجاز العشرات من سكان القرية والمتضامنين الاجانب وبعض الطواقم الصحفية والطبية ومنعهم من الدخول الى القرية الا ان المقاومة الشعبية نظمت مسيرتها اكثر من خمسة مرات ومن اماكن مختلفة بغية الوصول الى الاراضي المصادرة برفقة متضامنين اجانب وفلسطينيين من مناطق مختلفة .

|139603|

رد المقاومة الشعبية كان مشبعا بروح التحدي والاصرار على مواصلة النضال رغم تزايد الاعتداءات والاقتحامات والتهديدات ، فوجهت الحركة رسالة للعالم كله مفادها ، ان نضال شعبنا مستمر ومتواصل ولن يستطيع المحتل بجبروته وهمجيته ان يرهب شعبنا وان يهزمه داعية كل الفصائل والمؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية الى ضرورة تبني المقاومة الشعبية كفعل وان يعملوا على تنفيذها وتعميمها وتطويرها وانجاحها وصولا الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
|139605|
|139606|

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة وتعتدي على متظاهر بالضرب

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على محمد احمد بريجيه الناطق الاعلامي للمقاومة الشعبية( 33 عاما)، ما ادى الى اصابته بكسور في القفص الصدري وتم نقل المصاب الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج وتفيد التقارير الاولية من الطبيب المشرف بان حالته متوسطة . وكان هذا الاعتداء خلال قمع مسيرة المعصرة الاسبوعية التي نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان حيث انطلقت المسيرة من امام مركز الشموع الثقافي عقب صلاة الجمعة وشارك فيها المئات من اهالي القريه والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين .
|139612|

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات مساندة استحقاق ايلول والمطالبة باقامة الدولة الافلسطينية والتأكيد على حق المقاومة ورفض الاحتلال والاستيطان والمطالبة بازالة جدار الفصل, وقامت قوات الاحتلال بمع المتظاهرين من الوصول للارض المصادرة وفرض طوق امني على القرية .

وخلال المسيرة نظم المتظاهرون مباراة كرة قدم امام جنود الاحتلال في اشارة رمزيه الى حرية الشعب الفلسطيني والمطالبه الشرعية بحقوق هذا الشعب في التحرر والاستقلال , والتأكيد على استمرارية المقاومة حتى نيل المطالب المشروعة .
|139614|
|139615|
|139616|
|139617|