السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية تواصل حملتها لدعم الأندية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- تواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حملتها لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق".

ووصلت الحملة الى قرية رافات جنوبي رام الله، حيث استضافت القرية حفل رياضي حضره مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية عدنان الجولاني ورئيس مجلس قروي رافات محمود موسى طه ورئيس نادي رافات الرياضي ناصر طه، وممثل نادي جمعية الجالية الافريقية في القدس ايهاب دبس وممثل نادي شعفاط الرياضي المقدسي ايمن الجولاني وممثلين عن مؤسسات القرية وحشد من وجهاء وأهالي قرية رافات وأعضاء الأندية وجمهور غفير من كلا الجنسين.

|139660|

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب رئيس مجلس قروي رافات محمود موسى طه بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة للقرية. وقدم طه شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها للشباب والرياضة الفلسطينية، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم في المستقبل.

وشكر ممثل نادي الجالية الافريقية في القدس ايهاب دبس، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها للنادي، مؤكداً على أهمية الرياضة ودورها في تنمية الشباب الفلسطيني.

وأوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية تشمل أكثر من عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتسليم المستلزمات الرياضية للمسؤولين في الأندية الثلاثة وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين.

|139658|
وتخلل الحفل تكريم للناجحين في الثانوية العامة والخريجين من الكليات والجامعات والمعاهد.

وأقيمت مبارة ودية بكرة القدم جمعت نادي رافات الرياضي ونادي الجالية الافريقية على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية. وانتهت المبارة بالتعادل الايجابي أربعة أهداف لكل فريق وسط تفاعل الجمهور الكبير الحاضر والذين قاموا بترديد عبارات التشجيع والتحية للفريقين في أجواء رياضية مثالية.

وفي ختام المبارة، تم بتتويج الفريقين بكأس الصداقة، حيث أكرم نادي رافات الرياضي ضيفه نادي الجالية الافريقية بالتنازل عن كأس المركز الأول. وتأتي الحملة في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وبالتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خميسن عام على تأسيسها.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.