الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل المقالة تحتفل بتخريج 450 طالبا من مراكز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- احتفلت وزارة العمل بالحكومة المقالة بتخريج فوج عام 2010 – 2011 من طلاب مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة البالغ عددهم "491 " طالب وطالبة في 17 مهنة, وذلك اليوم الخميس الموافق 28/7/2011 في مقر الوزارة بحضور كل من وزير العمل أحمد الكرد وم.صقر أبو هين وكيل مساعد وزارة العمل وحسام أحمد مدير عام التدريب المهني وعدد من المدراء في الوزارة.

أكد أحمد الكرد وزير العمل على أهمية التدريب المهني في رفد سوق العمل الفلسطيني بعمال مهنيين في قطاع غزة خاصة في ظل غياب الفنيين المهرة بعد توقف الكثير منهم طوال سنوات الحصار وتقادم أعمارهم وعدم قدرتهم على العمل.

وأوضح الكرد أن قطاع غزة في المرحلة القادمة سيشهد الكثير من مشاريع الاعمار والبناء مما سيفتح المجال أمام الكثير من العمال الفنيين لإثبات قدراتهم وايجاد فرص عمل.

ودعا الكرد الخريجين إلى السعي الدائم نحو تطوير مهارتهم وتنمية قدراتهم وخبراتهم من خلال التدريب الميداني في الورش والمنشآت وعدم الاكتفاء بما حصلوا عليه في مركز التدريب المهني الأمر الذي يساهم في تعلم المهنة بكفاءة وإتقانها بشكل سليم.

وأكد الكرد على حرص الوزارة على متابعة الخريجين خاصة أوائل الطلبة منهم والسعي نحو توفير فرص عمل لهم، معلنا عن تشغيل أوائل الخريجين من الطلية والبالغ عدد "90 طالبا " لمدة شهرين على بند برنامج التشغيل المؤقت كمنحة من الوزارة تقديرا لهم ولتقوفهم.

وفي كلمته هنأ م.صقر أبو هين وكيل مساعد وزارة العمل الخريجين الجدد ،مؤكدا أن هذا التفوق ورؤية هذا العدد من الخريجين المهنيين هو نتاج عام كامل من الجهد والبذل والتواصل من كافة العاملين في الإدارة العامة للتدريب المهني والوزارة، ويستحق التقدير والثناء كل من ساهم في تدريب هؤلاء الخريجين والخريجات، ليكونوا فاعلين في خدمة وطنهم.

وأوضح أبو هين أن المجتمع الفلسطيني بحاجة ماسة إلى تطوير قدرات الإنسان، والمجتمع الفلسطيني بحاجة إلى جهد أي إنسان لأن الانسان هو أغلى ما نملك وبالعمل والعلم نستطيع أن نحقق الريادة.

وبدوره استعرض حسام احمد مدير عام التدريب المهني أهم انجازات الإدارة العامة للتدريب المهني والتي من أهمها عقد دورات تأهيلية للعاطلين عن العمل في مهن جديدة حسب احتياجات السوق المحلى لتطوير قدراتهم وإكسابهم مهنة تتيح المجال أمامهم في الحصول على فرصة عمل.

ونوه أحمد إلى أن الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل بصدد استكمال اعتماد الدبلوم المهني لبعض التخصصات حسب حاجة السوق المحلى والتي سوف تمنح الطالب فرصة في الحصول على شهادة أكاديمية تساعده في الحصول على فرصة عمل.

وفي نهاية الاحتفال قامت الإدارة العامة للتدريب المهني بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات وتكريم المدربين المتميزين.