الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم يطا الخليل تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 14:26 )
الخليل- معا- أقامت حركة فتح إقليم يطا يوم أمس الجمعة احتفالاً تكريمياً للطلبة الناجحين في الثانوية العامة بكافة المدارس الثانوية التابعة للإقليم.

وشارك الآلاف من الجماهير الحاشدة في هذا المهرجان بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء إبراهيم المصري والنائب أبو علي يطا وأمين سر إقليم يطا علي الهريني وعدد من أعضاء لجنة الإقليم وقيادة الأجهزة الأمنية في المدينة ونائب مدير تربية جنوب الخليل إبراهيم قرعيش وممثلي المؤسسات والفعاليات الحكومية والأهلية وأمناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والكادر الحركي.

استهل الحفل بآيات عطرة من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وفي كلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ علي الهريني تحدث عن الجهد الذي بذلته الحركة في إنجاح مرحلة الامتحانات، وشكر وزارة التربية والتعليم بكافة طواقمها وكافة الأجهزة الأمنية ولجنة منطقة حلحول التنظيمية على ما قدموه في سبيل توفير كافة الأجواء المريحة للطلبة من اجل حصد ما زرعوه، كما وأشار إلى حالة التفوق التي حققها أبناءنا الطلبة في إقليم يطا. هذا واستذكر الهريني الشهداء الذي رحلوا عنا بأجسادهم وبقوا بيننا بأرواحهم والذي رحلوا دفاعا عن الوطن وهم رافعي راية العلم والحرية والاستقلال،ودعا إلى التوحد ورص الصفوف في المرحلة القادمة مرحلة استحقاق أيلول.

وفي كلمة نائب مدير تربية وتعليم جنوب الخليل إبراهيم قرعيش هنأ الطلبة وذويهم على هذا النجاح والتفوق، كما وعبر عن الفرحة العارمة التي غمرت أسرة التربية والتعليم نتيجة هذا التفوق والتقدم في المستوى العلمي على مستوى الوطن وان ذلك يعود إلى مدى الاهتمام والحرص الشديد من قبل الطلبة وذويهم ووزارة التربية والتعليم ومديرية التربية في جنوب الخليل من اجل استكمال وحماية المشروع الوطني وتحصينه بالعلم وشكر قرعيش حركة فتح ممثلة باقليم يطا على الحفل السنوي للتكريم الذي تقيمه سنوياً.

وفي كلمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح إبراهيم المصري التي رحب فيها بكل من شارك هذا الحفل الفتحاوي، حيث أن حركة فتح هي الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، كما وبارك للطلبة وذويهم على هذا النجاح.

هذا ودعا المصري كل أبناء الوطن في الداخل والخارج للالتفاف حول الرئيس محمود عباس في هذه الظروف السياسية الصعبة من اجل تحقيق الهدف المنشود من استحقاق أيلول.

وفي كلمة النائب أبو علي يطا هنأ الطلبة وذويهم بهذا النجاح الذي حققوه نتيجة الدراسة المستمرة من قبل الطلاب ونتيجة الجهود التي تبذلها الوزارة في كافة المحافظات والمديريات، ودعا الطلبة إلى حسن اختيار تخصصاتهم وشدد على أهاليهم بضرورة مساندتهم وتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم من اجل النجاح في حياتهم العلمية والعملية.

الطالب أحمد محمد مخامرة والحاصل على المرتبة الأولى على مستوى مدارس المدينة بمعدل 97.5 ألقى كلمة نيابة عن الطلبة الناجحين شكر فيها حركة فتح على هذا الحفل وأكد على أن حركة فتح كانت وما زلت على الدوام الداعم الرئيس للطلبة ولكافة قطاعات المجتمع الفلسطيني، كما وشكر الأهالي على ما قدموه من جهود لم يدخروها في سبيل نجاح أبناءهم، وشكر كافة المعلمين والمعلمات الذي كانوا الدرع الواقي والحامي للطالب من اجل الرقي في الحصول على أعلى الدرجات العلمية.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من دبكة شعبية وإلقاء قصائد شعرية وطنية تم التعبير من خلالها عن الفرحة التي غمرت الجميع، وفي نهاية الحفل تم توزيع دروع تكريمية على الطلبة جميعهم والذين بلغ عددهم ما يقارب (676) طالب وطالبة ، وكان في عرافة الحفل كل من عز بحيص وجمانة حمامدة .