الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بديا تنتهي من اعداد الخطة التنموية للاربع سنوات القادمة

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 14:45 )
سلفيت- معا- عقدت بلدية بديا اللقاء الجماهيري الثاني للاعلان عن الانتهاء من اعداد الخطة التنموية الاستراتيجية للاربع سنوات القادمة والهادفة لبناء القدرات ومأسسة البلدية وتنمية كافة القطاعات واقرارها من قبل المجتمع المحلي وما تضمنته هذه الخطة من تحديد الاولويات وترتيبها.

جاء ذلك بهدف تحقيق الرؤيا التي انطلقت منها مدينة بديا وهي "نحو بديا مدينة منظمة جميلة خضراء ومركزا اقتصاديا يتمتع مواطنوها بخدمات صحية متقدمة وبوعى ثقافي وعدالة اجتماعية"، وتاتي هذه الخطة ضمن برناج صندوق وقراض البلديات لتعزيز القدرات ومأسسة عمل البلديات وهذا ما تضمنه القسم الاول من الخطة (البناء المؤسسي)، حيث يساهم في رفع مستوى الخدمات وتنمية كافة القطاعات.

وتضمنت الخطة ستة قضايا خلص اليها المجتمع المحلي في قطاع الصحة وقطاع الاقتصاد في انشاء منطقة صناعية وقطاع الصرف الصحي وقطاع البنية التحتية من طرق وغيرها، وقضايا التنظيم والبناء وخاصة تسوية الاراضي وقطاع الشباب والرياضة، وتم اقرار هذه الخطة من المجتمع المحلي ومصادقة المجلس البلدي.

واكد رئيس البلدية خالد الاطرش على ضرورة تكاتف الجهود من اجل انجاح الخطة التنموية لمدينة بديا لاربع سنوات قادمة واكد على جاهزية البلدية للبدء في تنفيذ هذه الخطة للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في مختلف القطاعات.