الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم حملة سقاية العمال في المشاريع العامة بخان يونس

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس حملة سقاية العمال العاملين في المشاريع العامة تحت قرص الشمس الحار ولهيب الأجواء الفظة في كافة أنحاء وشوارع المدينة.

وأعرب الناطق باسم الحركة بخان يونس حماد الرقب عن المستوى الراقي من الرضا الذي حققته الحملة، مؤكدا أنها طريقة تكرس اللحمة الشعبية وهي إحدى وسائل دعم العمال معنويا بالدرجة الأولى.

وشملت الحملة مشروبا مثلجا من العصير وبطاقة تحث العمال على الاندفاع نحو الإتقان والعمل الدءوب من أجل الارتقاء بالبلد وتوضيحا لعملية التطوير التي تحتاجها شوارع المدينة، بالإضافة إلى الجانب التربوي الذي تحويه البطاقة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الحاثة على العمل واتقانه والجزاء الذي يناله العامل الكاد.

وتضمنت البطاقة أحاديث نبوية شريفة أهمها قوله عليه السلام "من بات كالا من عمل يده بات مغفورا له"، وحديث آخر قال فيه عليه الصلاة والسلام "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه" وكلها تبين القصد الإسلامي من العمال والاهتمام النبوي بهذه الفئة التي تفني عمرها في الكد والعمل.

ولاقت الحملة إعجابا كبيرا من الناس واهتماما بالغا من فئة العمال التي أعرب عدد كبير منهم عن إعجابه بهذه الفكرة الفريدة التي تترك أثرا معنويا وتقوي أواصل الأخوة والتعاون بين الحركة والرحم الذي خرجت منه والذي يمثل الطراز الفريد من الشعب الفلسطيني المجاهد.