الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة توقع عقد شراء خدمات التوليد من مستشفى الشوا التخصصي

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 16:38 )
غزة-معا- وقعت وزارة الصحة المقالة عقد شراء خدمة التوليد مع مستشفى الشوا التخصصي، على أن تستقبل الاخيرة حالات الولادة بالتأمين التابع للوزارة.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور كل من نواب اعضاء المجلس التشريعي في منطقة شمال غزة واعضاء بلدية بيت حانون برئاسة د.محمد الكفارنة وعدد من مسؤولي الوزارة.

بدوره أكد د.باسم نعيم وزير الصحة على سعي الوزارة بالنهوض بمستوى الولادة في قطاع غزة ، مستعرضا الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا المجال من خلال توسعة كشك الولادة في مجمع الشفاء الطبي وشراء الخدمة من مستشفى يافا الطبي في المنطقة الوسطى ومستشفى الشوا التخصصي في منطقة الشمال وتحويل عيادة بيت المقدس الى مستشفى ولادة تابعة الى مستشفى كمال عدوان بالإضافة الى التشديد في الاجراءات الإدارية والفنية.

وأكد نعيم على ان جميع اللجان الفنية والادارية التابعة للوزارة التي اطلعت على خدمات مستشفى الشوا التخصصي اكدت على نوعية الخدمة المقدمة من المستشفى،داعيا اهالي المدينة الى انجاح هذا الانجاز الكبير للمدينة، مشيرا الى أن اهم الدوافع لشراء هذه الخدمة جاء للحاجة الماسة للمدينة لهذه الخدمة خاصة وأنه اثناء الحرب الاخيرة تم عزل المدينة عن بقية قطاع غزة.

من جهته عبر د.محمد شبات رئيس جمعية خدمة الشمال عن شكره لوزارة الصحة على ثقتها بالمستشفى في شراء هذه الخدمة لأبناء القطاع المحاصر ، مؤكدا ان وزارة الصحة كانت تتابع كل خطوات إنشاء المستشفى ، مشددا على ان عملية الشراء تمت بعد تقييم المعايير الصحية الدقيقة وصحتها.

يشار إلى ان الاتفاقية تنص على ان تقوم مستشفى الشوا التخصصي بتنفيذ الاجراءات الطبية اللازمة من الكشف السريري وعمليات الولادة الامنة والعمليات القيصرية المتفق عليها وتقديم كافة العلاجات والتحاليل المخبرية بكافة انواعها ضمن خدمات التامين الصحي.