الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي لنقابات العمال تدعم قيام دولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 19:07 )
رام الله -معا - ناشد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كافة الجهات الدولية رؤساء ومنظمات وحكومات باسم كل العمال العرب، دعم الشعب الفلسطيني في حقه بقيام دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والاعتراف بشرعيتها دولياً وتمكينها من الحصول على عضوية منظمة الامم المتحدة، مما سيعزز الأمن والسلام.

جاء ذلك في الرسائل التي أرسلها الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، وتلقى الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم نسخا منها، لكل من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، والجمهورية الفرنسية، وجمهوريه روسيا الاتحادية، وجمهوريه الصين الشعبية، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، ورئيس الوزراء البريطاني.

وتأتي هذه الرسائل في اطار الدور النقابي العربي لتعزيز وتدعيم دور السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية في موقفها في أيلول القادم.

وأعرب معتوق عن تطلع شعبنا الفلسطيني كباقي الشعوب إلى أن تكون له دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف والحصول على الاعتراف الاممي والعالمي كنتاج لنضالاتهم التي تزيد عن ستة عقود، مؤكدا على حق شعبنا الفلسطيني في رفع مطلبه هذا للمحافل الدولية وحقه في نيل عضوية الأمم المتحدة كدولة أصيله.

واعتبر معتوق بأن هذا استحقاق يجب أن يلتزم المجتمع الدولي ويدعمه ويوافق عليه تجاه الشعب الفلسطيني بعد عقود من الحرمان والتشتت واللجوء حيث أنه من حقه أن يعيش بعيداً عن الاحتلال في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب معتوق، المنظمات العالمية والدول الكبرى بالاستجابة العادلة لمطلب الشعب الفلسطيني وقيادته.

من الجدير ذكره أن هذه الخطوة جاءت بناء على رسائل الدعم والتأييد التي أرسلها الأمين العام حيدر إبراهيم للاتحادات الدولية والإقليمية لتحمل مسؤولياتها حول هذا الاستحقاق الوطني.