الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم شمال الخليل تكرم الطلبة الناجحين في التوجيهي

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 17:53 )
الخليل-معا- اقامت حركة فتح اقليم شمال الخليل في مناطق بيت امر ونوبا وشيوخ العروب احتفالات تكريمية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة يوم امس الجمعة، استهلت الاحتفالات بايات عطرة من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

الاحتفالات شارك فيها الالاف من الجماهير الحاشدة وذلك بحضور عدد من الشخصيات والقيادات الوطنية وممثلين عن الهيئات والمؤسسات المحلية.

فتح منطقة بيت امر تحتفل بتكريم الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة

اقامت حركة فتح بمنطقة بيت امر حفل تكريمياً للطبة الناجحين في الثانوية العامة، بحضور حشد من الجماهير وعدد من القيادات والشخصيات الفلسطينية التي كان من بينها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن وامين سر اقليم امريكا عصام معلا وامين سر اقليم السويد احمد عدوي وامين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب واعضاء الاقليم علي ابو حرب ونعيم شلالدة ود.يحيى مفرح ونائب رئيس بلدية بيت امر محمود علقم ومحمد مصلح ممثلا عن النادي الرياضي في البلدة وواهب اخليل امين سر منطقة بيت امر، وممثلي عن الهيئات والمؤسسات المحلية في البلدة.

وفي كلمة ترحيبية القاها امين سر منطقة بيت امر واهب الخيل، هنأ الطلبة واهاليهم هذا النجاح، وشكر كل من شارك هذا الحفل وهذا العرس الوطني، واكد على ان الحركة في منطقة بيت امر ستبقى راعية على الدوام للطالب في مختلف مراحل تعليمه.

نائب رئيس بلدية بيت امر محمود علقم اكد في سياق كلمة البلدية على فرحتهم وسعادتهم بهذا الفوج الذي تعتز به البلدة وانه وسام مفخرة لنا وللأهالي جميعا، وشكر حركة فتح على هذه الرعاية وعلى هذا الاحتفال الذي تنظمه.

وفي كلمته قال الدكتور جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض الاقاليم الخارجية في الحركة، اكد على ان التعليم هو أهم الاسلحة التي يتسلح بها المواطن الفلسطيني، ثم نقل تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للمتفوقين والناجحين كما شكر وزارة التربية والتعليم العالي على الجهد المبذول في مسيرة التعليم وشكر الاجهزة الامنية التي سهرت على إنجاح المسيرة التعليمية.

وقال أن هذا النجاح مبشر بأن مستقبل اطفالنا سيكون كما نهدف، ودعا الى إعطاء المجال للمرأة لأخذ دورها في كل المواقع وذلك بعد النجاح الكبير للفتيات في امتحانات شهادة الثانوية العامة.

من جانبه اكد الدكتور محمد الحروب امين سر اقليم شمال الخليل من خلال كلمته على ان هذا النجاح والتفوق لم يأت من فراغ لو لم يكن هناك اهتماما من قبل الطلبة بالدراسة والرعاية من قبل الاهالي في توفير الاجواء المناسبة والمريحة لابناءهم من اجل الوصول لهدفهم الاسمى وهو العلم، الحروب ايضاً دعا الطلبة لعدم الوقوف وانما عليهم الاستمرار في التقدم وفي التحصيل العلمي، واكد بأن حركة فتح ستبقى على الدوام ابوابها مفتوحة لخدمتهم في جميع المراحل.

كما وشدد على ضرورة الالتفاف ورص الصفوف بين ابناء شعبنا الواحد والسير خلف خطى الرئيس محمود عباس حارس المشروع الوطني.كما وهنأ الطلبة وذويهم على هذا النجاح والتفوق الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من بناء الصرح العلمي بوطننا من اجل اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

محمد مصلح ممثل عن النادي الرياضي في بيت أمر أكد في كلمته على ان النتائج المقدمة التي حققها الطلبة في الثانوية لهذا العام انما هية ثمرة لجهود متواصلة ومتلاحمة ، وهنا الطلبة وذويهم على هذا النجاح .

أما الطالب يوسف جمال بريغيث الحاصل على معدل 98.3% تحدث باسم الزملاء الناجحين شاكراً الاباء والامهات والمعلمين والمعلمات وحركة فتح وكل من كانت له بصمة في هذا النجاح وهذا الحفل.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقديرية على الطلبة البالغ عددهم 162 طالبا وطالبة، وكان الحفل قد تخلله العديد من الفقرات الفنية، ويشار الى ان الحفل اقيم برعاية رجل الاعمال يحيى بصل.

وفي منطقة شيوخ العروب والتي أطلقت على مهرجانها مهرجان أيلول القادم وذلك دعماً وتأييداً للرئيس محمود عباس في التوجه للأمم المتحدة في ايلول القادم ونيل كافة حقوقنا الفلسطينية المشروعة، شارك في هذا الحفل كل من امين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب واعضاء لجنة الاقليم هاني جعارة وعلي ابو حرب ونعيم شلالدة ود.يحيى مفرح واشرف مشعل رئيس نيابة شمال الخليل والاستاذ محمد الفروخ ممثل عن التربية في شمال الخليل.

وفي الكلمة الترحيبية للمنطقة التي القاها عضو الاقليم موسى هارون رحب فيها بكافة الحضور وكل من شاركة في هذا الحفل وهنأ الطلبة هذا النجاح والتفوق، واشارة الى حرص حركة فتح على أبناءها الطلبة وتوفير كافة الإمكانيات لهم من اجل مستقبل واعد وزاهر لهم ولدولتهم الفلسطينية.

في كلمة الدكتور محمد الحروب التي هنأ فيها الطلبة والطالبات وذويهم على نجاحهم وتعديهم هذه المرحلة التي لطالما انتظروها طويلا، فحصدوا ما زرعوه على مدى اثني عشر عاماً، ودعاهم الى حسن اختيارهم إلى تخصصاتهم المستقبلية لأنهم الشموع التي ستنير درب الحرية وبناء مؤسساتنا الوطنية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الدكتور الحروب إلى استحقاق أيلول وكافة التحديات التي تواجه القيادة الفلسطينية بشأن هذا الاستحقاق، وأكد على ان هذه المستوطنات غير الشرعية حتما ستزول وهذا الاحتلال أجلا أم عاجلا سيزول بوحدتنا الفلسطينية، وأكد على ان حركة فتح ستبقى الدرع الحامي لقضيتنا ولمشروعنا الوطني الفلسطيني الذي رحل من اجله قيادات عظام.

وفي كلمة امين سر منطقة شيوخ العروب التي ألقاها نضال عياد رحب فيها بالحضور، وهنأ الطلبة الناجحين في الثانوية وذويهم، وشدد على اهمية الالتفاف حول فخامة الرئيس محمود عباس وضرورة الوحدة الوطنية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا.

وفي كلمة رئيس مجلس قروي شيو خ العروب جمال نصار وراسنة التي ألقاها مهنئاً الطلبة وذويهم ومرحبا كل من حضر هذا الحفل الكريم، وشاكراً حركة فتح على هذه الرعاية التي عرفت عن هذه الحركة العملاقة منذ الأزل.

الأستاذ محمد الفروخ ممثل عن تربية شمال الخليل، هنأ الطلبة وذويهم هذا النجاح والتفوق، وأكد على أن هذا النجاح هو ثمرة لجهود جبارة ما بين الطالب والمعلم وما وفرته وزارة التربية والتعليم من اجل الوصول إلى هذه الذروة من النجاح والتفوق.

اما في كلمة الطلاب التي القتها الطالبة جنان حلايقة عن الطلبة شكرت من خلالها حركة فتح على هذا الحفل وكل من حضره وشاركهم هذه الفرحة التي تمنتها لكل طالب وطالبة كما وشكرت كافة الامهات والاباء والمعلمين على جهودهم في توفير كافة الامكانيات والاجواء لهم، وعاهدت باسم الطلبة جميعهم بان يحافظوا على هذه المسيرة التعليمية وبناء المستقبل الواعد لابناء هذا الوطن الغالي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على الطلبة الناجحين وعلى المعلمين المتقاعدين بالاضافة لكل من ساهم في هذا الحفل، وكان الحفل قد تخلله عدد من الفقرات الفنية والدبكة الفلسطينية، وكان في في العرافة سائد حلايقة وعامر وراسنة.

اما في احتفال التكريم بمنطقة نوبا، كرمت الحركة الطلبة الناجحين في التوجيهي حيث رحب عريف الحفل هاني دبابسة بأهالي القرية وأبنائهم وباسمهم رحب بالضيوف الكرام.

وكان قد حضر الحفل كل من الدكتور محمد الحروب امين سر اقليم شمال الخليل واعضاء الاقليم هاني جعارة وعلي ابو حرب ونعيم شلالدة ود.يحيى مفرح وعلي زماعرة وممثل عن محافظ محافظة الخليل اكرم الشروف والدكتور عادل نصار الفوارعة ممثلا عن مديرية تربية شمال الخليل ورئيس مجلس قروي نوبا ورئيس مركز شرطة نوبا والأجهزة الأمنية وأمناء سر المناطق التنظيمية.

أمين سر حركة فتح منطقة نوبا عاطف الشروف رحب بكلمته بأهالي القرية وأبنائهم وباسمهم رحب بالضيوف ودعا الحضور للوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء أبوعمار وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي و أبوعلي مصطفى ثم تحدث عن نتائج الثانوية العامة للعام 2011 في قرية نوبا حيث أشار إلى أن نسبة الناجحين بلغت 80%، وفي كلمته وجهة عدة رسائل باسم حركة فتح

الأولى ضرورة مد يد العون المادي والمعنوي لجميع الطلاب لأنهم لبنات هذا الوطن

الثانية للطلاب بان يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الله والوطن وأهاليهم

الثالثة الشكر لكل من ساهم في أنجاح هذا الحفل من مؤسسات وفعاليات وشخصيات.

كما اشار الشروف الى الاهتمام الكبير الذي توليه حركه فتح للمسيره التعليميه ومنوهاً الى انشاء صندوق الطالب الفلسطيني في لبنان من قبل الرئيس ابو مازن، واكد على الحرص الكامل من قبل الحركه على اسرى الوطن بكافة الوان الطيف السياسي.

وفي كلمة أمين سر إقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب تحدث عن احترامه وحبه لقرية نوبا وعن هذه القرية الصغيرة بعدد سكانها الكبيرة بتضحياتها والسباقة بالعمل الوطني , مباركا لها ولأبنائها النجاح والتفوق .

ووجه عدة رسائل الأولى كانت للجميع وهي أن الصراع مع المحتل وليس مع غيره الثانية للأسرى وإنهم غير منسيين مهما كانت انتماءاتهم السياسية , والثالثة للمحتل قال فيها "مهما نكلتم بنا أو حاصرتمونا انتم غرباء عن الوطن ونحن أهلها", والرابعة للطلاب الناجحين طالبهم بالتوجه للتخصصات التي تتوافق مع عقولهم وميولهم والتي تساهم في بناء الوطن .

أكرم الشروف ممثل محافظ الخليل رحب بالضيوف ونقل لهم تحيات المحافظ كامل حميد معتذرا عن الحضور لأمور طارئة .

ثم شكر حركة فتح موقع نوبا على هذا الحفل كما شكر مدراء ومعلمي المدارس ومدرية تربية شمال الخليل على جهودهم المخلصة في إنجاح العملية التعليمية وبارك لأبناء القرية وآبائهم النجاح .

وعرج في كلمته على استحقاق أيلول منوها إلى حجم المعركة التي يقودها الرئيس أبو مازن لحشد التأييد لها وحرص الرئيس على المصالحة والوحدة الوطنية .

عطاف كفافي وفي كلمة مجلس قروي نوبا رحب باسم رئيس وأعضاء مجلس قروي نوبا بالضيوف الحاضرين وقدم تهانيهم إلى الطلبة الناجحين وبارك لذويهم هذا التفوق حيث قال " أن جراحنا كفلسطينيين هي كثيرة ولكن الفرحة تطغى على الجراح والألم "، كما وأثنى على حركة فتح منطقة نوبا لانجازها هذا الحفل.

كما تحدث عن المشاريع التي أنجزها المجلس القروي وتطلعات المجلس لمشاريع مستقبلية.

الدكتور عادل نصار الفوارعة ممثلا عن مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل عبر عن سعادته اليوم ليمثل مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل بهذا الحفل في قرية نوبا وقدم للطلاب التهاني بالنجاح مشيرا انه بهم تتعلق الآمال وإنهم هم من سيرسمون خريطة الوطن في سبيل الحرية والتحرر .

كما قدم تحياته للمدراء والمعلمين في قرية نوبا بشكل خاص والوطن بشكل عام، مثنيا على جهودهم الجبارة في تنشئة هذا الجيل فهم من يؤسسون رجال المستقبل مهديا هذا النجاح والتفوق لهم " فهم سفينة هذا التفوق والاحتفال ".

وطالب الأهالي أن يستمروا في لقاء المعلمين ليس اليوم وحسب بل على طوال العام الدراسي لما فيه من مساهمة في تقدم عملية التعليم .

وأشار إلى أن مدرية التربية والتعليم تثمن جهود من يرعى مثل هذه الاحتفالات، شاكرا حركة فتح موقع نوبا على هذا الحفل الذي يكرم الناجحين من أبناء قرية نوبا .

وختم كلمته بالشكر للمؤسسات والمجالس البلدية والقروية والشرطة الفلسطينية والآباء والأهالي على دورها في رعاية وإنجاح امتحانات الثانوية العامة .

الطالب إيهاب سعدي أبوعمار الحاصل على معدل 97,7% الفرع العلمي ألقى كلمة الناجين وبعد أن رحب بالضيوف والأهالي توقف عند محطات معبرة وهي :الأم :التي سهرت وتعبت ورعت الابن وتمنت له النجاح والتوفيق فهاهي تحصد ثمرة جهدها بالنجاح والتفوق . الأب : ذاك الرجل الذي وقف إلى جانبه فحببه بالعلم، المعلم : خاطبة " أيها الإنسان الرائع الذي تتوجه نحوك البوصلة أنت من صنع اللبنات وعلمتنا الحروف الأولى وعلمتنا أن للحياة أمل "

كما شكر باسمه وزملاءه الطلاب حركة فتح على هذا الحفل وكل من ساهم في إنجاحه ثم خاطب الحضور " لولاكم لما فاضت كلماتي بالحب فكل التحية لكم "

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات بدرع معدني مقدم من حركة فتح وشهادة تفوق من مدرب السواقة عبد الكريم أبو عمار، هذا وكان قد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية.