الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي: قهرنا النكبة بالعلم وقهرنا النكسة بإطلاق الثورة

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 20:25 )
رام الله -معا- قال اللواء توفيق الطيراوي أن الشعب الفلسطيني قهر النكبة بالعلم وقهر النكسة بإطلاق الثورة، ولازلنا مستمرين بقهر الاحتلال بالعلم والحق وبناء مؤسسات الدولة.

جاء ذلك في مهرجان نظم في المزرعة الشرقية قضاء محافظة رام الله للاحتفال بالناجحين من طلبة الثانوية العامة وخريجي الجامعات في البلدة.

وأكد اللواء الطيراوي أنه من المهم جداً لاسيما وأننا في مرحلة بناء الدولة أن يأخذ الجيل الشاب دوره في عملية البناء وقيادة مؤسساتنا الوطنية.

وأكد أيضاً أنه كي نذهب إلى منظمة الامم المتحدة لابد أن نكون موحدين، فالوحدة تساعدنا على بناء الدولة، وحين نبني الدولة موحدين نطالب بالاستقلال، وكي نحصل عليه علينا أن نضحي، فالوحدة أولاً وأخيراً هي لصالحنا.

وأوضح :"أن ذهابنا للامم المتحدة هو لنثبت للعالم أننا نستحق دولة ونستحق الاستقلال، وكي نثبت لكل شخص ضحى لأجل القضية الفلسطيني من أسير وشهيد ومناضل أننا أبداً لم ننساه وأننا نستحق هذه التضحيات من رجال وشباب ونساء وحتى اطفال وقعوا تحت ماكنة القتل الصهيونية التي لا ترحم."

هذا وهنأ الناجحين بما حصدوه من ليال سهر ودراسة جادة والتي بالتأكيد لم تكن لتكلل بالنجاح لولا رضى أهاليهم ورضاهم عن أنفسهم وأخلاقهم الحسنة.