الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسلامي قلقيلية على منصة التتويج في بطولة معركة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 22:47 )
جنين - معا - ابراهيم ربايعة - اختتمت مساء امس الجمعة الماضي فعاليات النسخة الثامنة من بطولة شهداء معركة مخيم جنين ، وجاء هذا التتويج بعد ولادة عسيرة لهذه النسخة بظل اجندة موسم مزدحم وشخ الإمكانات، فيما كان لصندوق الاستثمار الفلسطيني شرف المساهمة بدعم هذه النسخة في وقت عزف به القطاع الخاص عن القيام بهذا الدور .

وقد انطلقت فعاليات المباراة النهائية عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بحضور قائد المنطقة راضي عصيده وعضو المجلس الثوري الفلسطيني وممثل اللجنة المنظمة جمال الشاتي وعضو المجلس التشريعي جمال حويل وأمين سر حركة فتح بجنين عطا ابو رميلة وعضو اللجنة الأولمبية سبأ جرار وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كمال ابو الرب.

بدأ عريف الحفل حمودة بشارة لاعب مركز جنين بالترحيب بالضيوف الكرام وبالفريقين المتنافسين على هذا اللقب الغالي مركز بلاطة واسلامي قلقيلية موجهاً التحية للشهداء والأسرى، ليقرىء محمد ابو سليمان آيات من الذكر الحكيم ويلتقي من بعده قائد المنطقة كلمته التي أشاد بها بالإصرار على تنظيم هذه البطولة على ملعب واجه العديد من العقبات من أجل انجازه موجهاً التحية أيضاً لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.
|139796|

ومن جانبه تقدم جمال الشاتي بالشكر لقائد المنطقة وسيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وصندوق الاستثمار المساهم بانجاح هذه البطولة إلى جانب شكره للهيئة الإدارية لمركز شباب مخيم جنين منظم البطولة .

وفي ختام هذه المراسم قام اعضاء المنصة بالنزول لأرض الملعب والسلام على الفريقين وطاقم الحكام لينطلق اللقاء.

الشوط الاول :
بدأ التحرك الحيوي لبلاطة عبر الدينامو ابو حبيب الذي انطلق بالجهة اليمنى وتمكن من غمز كرة ذكية لأدهم ابو رويس الذي لم يجد استثمارها بالصورة المطلوبة اما المرمى عبر التسديد برعونة بين احضان الحارس بدير ، ليعود ابو رويس بالدقيقة السادسة ويهدر كرة من ذهب امام مرمى بدير الخالي وليتدخل سامح عناية بالأمتار الاخيرة ويخرج الكرة،.
|139794|
لكن رد الاسلامي جاء قوياً وذكياً عبر المميز سامح مراعبة والذي استثمر تقدم بلاطة وانطلق بسرعة في الجهة اليسرى واسقط كرة رائعة لغير المراقب لؤي نصار الذي تجاوز بهاء بدرساوي وغرس الكرة على يسار مرمى بلاطة معلناً عن تقدم فريقه بهدف دون رد، لكن بلاطة لم يستفق بسرعة من ضربة الهدف وجاءت كرات ابو سرحان واردنية وابو حبيب ضعيفة غير قادرة على تغيير النتيجة .

وعاد ابو رويس ليمارس هوايته بالإهدار بعد تلقيه كرة مقشرة من ابو سرحان اثر جملة متقنة مع ابو حبيب حاول وضعها ساقطة خلف الحارس لكنها على المرمى.فيما سدد اردنية كرة قوية فوق عارضة الإسلامي في الدقيقة الثامنة عشرة، وفي الدقيقة الحادية والعشرين احتج لاعبو الاسلامي على احتساب الحكم خطأ مهاجم على المنفرد نصار، فيما رد ابو حبيب بكرة قوية علت العارضة.

|139793|

وفي الدقيقة الرابعة والعشرين تقدم نصار وتلاعب بدفاع بلاطه لكنه لم يتمكن من التسديد لترتد الكرة من دفاع بلاطة وتكاد تكلف الجدعان هدفاً ذاتياً لولا تألق حارس المرمى، وجاء الهدف الثاني للإسلامي من ركلة جزاء استحقها الإسلامي إثر عرقلة لاعب بلاطة السابق حموده فخري داخل الصندوق ليتصدى لها امين النصر معلناً عن هدف اللقاء الثاني بالدقيقية السابعة والعشرين.

وعاد ابو حبيب للتسديد البعيد بالدقيقة التاسعة والعشرين لكن بدير كان بالمرصاد لكرته، وعاد ذات اللاعب ليهدر كرة تألق بدير بإبعادها لترتد وتجد اردنية بالمرصاد والذي لم يفوت الفرصة لتسجيل ليقلص النتيجة لهدفين مقابل هدف، وظهرت في الدقائق التالية حالة من الارتباك على حارس الاسلامي بدير والذي ارتدت منه كرة من ابو حبيب الذي أراد التسجيل بالزاوية الضيقة دون ان ينجح لكن سامح عناية تكفل بها مبعداً خطورتها.

فيما جاء هدف الإسلامي الثالث بعد ان تلاعب الحيوي عباده سمحان بأكثر من مدافع في الجهة اليسرى ليمرر كرة ذهبية لحموده فخري الذي سجل هدف فريقه الثالث ، ووسط تراجع بلاطه استمر ضغط الإسلامي دون نجاعة أمام المرمى الجدعاني لينتهي الشوط الأول لمصلحة الإسلامي بثلاثة أهداف لهدف.

بين الشوطين

وتم بين الشوطين استكمال مراسم الحفل الختامي الرسمية بتكريم العديد من اصحاب الجهد بانجاح هذه النسخة ، حيث قام اعضاء المنصة بالنزول إلى أرض الملعب ، وتم تقديم العديد من الدروع التذكارية ومنها درع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب والذي استلمته نيابة عنه السيده سبأ جرار ، ودرع محافظ محافظة جنين ودرع قائد المنطقة ودرع للمجلس الثوري لحركة فتح ودرع لجهاز الشرطة ودروع لكل من نهاد ربايعة قائد القوات الخاصة بالشرطة و جمال عديله و رئيس بلدية قباطية و كمال ابو الرب عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و هشام مساد رئيس الغرفة التجارية وادارة الملعب والهلال الاحمر الفلسطيني"الغائب عن اللقاء النهائي" إلى جانب عدد من الدروع المقدمة لذوي المرحوم حسن ابو ناعسة من جمال عديلة ومن ادارة مركز شباب مخيم جنين.

الشوط الثاني

دخل بلاطة الشوط الثاني مطالباً بالتعويض والتعديل ، وفي الدقيقة الخامسة سدد ابو حبيب اولى كراته من خارج المنطقة لكنها جانبت المرمى ، لكن الشوط الثاني حمل خشونة زائدة وتوتراً عصبياً بين الطرفين ، وبدأت البطاقات الصفراء بالظهور بالدقيقة الثانية عشرة حين اشهر الكيلاني بطاقة صفراء لابو حبيب واخرى لأردنية .

فيما توقف اللقاء لدقائق في الدقيقة الخامسة عشرة إثر احتجاجات من لاعبي الفريقين حصل على إثرها بهاء البدرساوي على بطاقة صفراء فيما حصل سامح مراعبة على بطاقة حمراء، وفي الدقيقة العشرين سجل بلاطة هدفاً أشعل اللقاء عبر اللاعب ادهم ابو رويس لتزداد سخونة اللقاء ، وفي الدقيقة الرابعة والعشرين سنحت ركلة حرة مباشرة من داخل الصندوق لبلاطة إثر احتجاز احد لاعبي الاسلامي الكرة على الأرض دون ان يتم الاستفادة منها من قبل لاعبي بلاطه.
|139792|
فيما سنحت فرصة من كرة مباشرة اخرى على مشارف منطقة الجزاء لبلاطة بعد أربع دقائق دون استثمارها ايضاًُ، وواصل بلاطة ضغطه ليحاول ابو سرحان وضع كرة ساقطة خلف بدير في الدقيقة الحادية والثلاثين دون أن ينجح بذلك، وشهدت الدقيقة الرابعة والثلاثين طرد بهاء بدرساوي بعد ان حصل على بطاقة صفراء أخرى إثر محاولته اجبار احد لاعبي الاسلامي الواقعين على الأرض النهوض .

وفي الدقيقة السادسة والثلاثين أخرج اسامة العلي كرة ابو حبيب من على اعتاب المرمى الخالي بعد تقدم بدير الخاطيء ، وعاد الإسلامي للتسجيل بالدقيقة الحادية والأربعين عبر المدافع زكي داود بكرة رأسية رائعة إثر اندفاعه من الخلف وتصديه للعرضية التي اوعدها بالمرمى ، ورغم محاولات بلاطة بالدقائق التالية إلا ان اللقاء انتهى بأربعة أهداف لهدفين ليتوج الإسلامي بنسخة المرحوم حسن ابو ناعسة من بطولة شهداء معركة مخيم جنين.

مراسم التتويج:

توج الإسلامي بطلاً للبطولة فيما حمل بلاطة كأس المركز الثاني ، وحصل اللاعب أدهم أبو رويس على لقب هداف النسخة ، وتم تكريم حكام اللقاء واعضاء اللجنة الفنية بالبطولة سعيد السعدي وسليم السعدي ونشأت ابو مراد وحسن ابو لبان وقدري الصباح ، إلى جانب تكريم افراد الشرطة الخاصة ، فيما حصل يوسف عدوان من بلاطة على جائزة افضل لاعب لأخلاقه الرياضية المميزة في اللقاء.