الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 10:49 )
الخليل- معا- استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وفد الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض بالخليل برئاسة عبد الكريم الزغير وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.

وقد تم خلال اللقاء بحث عدة مواضيع تهم الطرفين وعلى رأسها موضوع التنسيق بين مؤسسات المحافظة وتشكيل مجلس تنسيقي يعمل على رفعة المحافظة والنهوض بها في كافة المجالات.

وقد قدم الزغير تهنئة الهيئة الإدارية للجمعية لمجلس إدارة الغرفة على الثقة الغالية التي أولاهم اياها أعضاء الهيئة العامة، داعياً الله عز وجل أن يعينهم على حمل الأمانة والنهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة.

كما عرض المشكلة المالية التي يعاني منها المستشفى داعياً الغرفة للعمل مع الهيئة الإدارية للجمعية لتجاوز هذه الأزمة التي تقوم أساساً على عدم تسديد السلطة لمستحقات المستشفى في مواعيدها بسبب الضائقة المالية التي تعانيها. كما قدم للحضور شرحاً عن المستشفى والمستوى المميز الذي وصل إليه خاصة فيما يتعلق ببعض التخصصات النادرة في الوطن مثل جراحة القلب المفتوح.

بدوره أشاد المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة بهذه الزيارة، وهنأ اعضاء الهيئة الإدارية للجمعية على انتخابهم قبل حوالي شهر ونصف. وأكد على وقوف المحافظة ككل في مساندة المستشفى الذي يعتبر مؤسسة صحية رائدة ولدت من رحم المعاناة والحاجة للخدمات الصحية المتميزة في المحافظة.

وأثنى على دعوة الهيئة الإدارية للتنسيق مؤكداً ان التنسيق والتكامل بين مؤسسات المحافظة هو من الركائز الأساسية لبرنامج عمل المجلس الحالي، وقدم للحضور شرحاً عن خطة عمل المجلس خاصة ما يتعلق بالبلدة القديمة من الخليل، مؤكداً ان المشروع قصير المدى سيتم من خلاله بيع السلع بأسعار تفضيلية فيها بالتنسيق بين كبار التجار والمستوردين وأصحاب المصانع من جهة وبين أصحاب المحلات في البلدة القديمة من جهة أخرى، وبرعاية الغرفة التجارية، حيث سيتم إطلاق هذا المشروع غداً من خلال مؤتمر صحفي.

كما أشار المهندس الحرباوي في حديثه إلى ضرورة التنسيق بين مؤسسات الخدمات الصحية على مستوى المحافظة فيما يتعلق بالتخصصات، بحيث يكون هناك تكامل تغطي كافة بالتخصصات، ويمنع الإزدواجية قدر الإمكان. ودعا الهيئة الإدارية للجمعية لضرورة العمل بكل السبل لتوفير الأطباء ذوي الخبرة العالية، والحد من هجرة الكفاءات الطبية المميزة للخارج، مبدياً استعداد الغرفة التجارية للتدخل في هذا الموضوع إذا لزم الأمر.

عبد الحليم شاور التميمي طلب من الهيئة الإدارية للجمعية ضرورة توضيح الموقف المالي للمستشفى لكافة مؤسسات المحافظة وسكانها، كي يكون الجميع على علم بما يجري فيه، ونصحهم بضرورة التركيز خلال نشراتهم على الواقع الرقمي والذي يوضح بشكل كبير أهمية الدعم المالي للمستشفى ومدى الحاجة إليه.

اما عبد الكريم الزغير فقد أشار إلى أن الوضع المالي للمستشفى بخير إذا التزمت السلطة بدفع المستحقات في موعدها، مشيراً إلى أن التطوير الجاري في المستشفى مدعوم غالباً من الجهات المانحة، مؤكداً ان المستشفى يستحوذ على ثقة عالية ومصداقية لدى العديد من الجهات المانحة.

كما تم خلال اللقاء بحث العديد من الأفكار التي يمكن من خلالها الحصول على دعم المجتمع المحلي والمجتعات الخارجية للمستشفى، وعلى رأسها الإفطار الرمضاني الداخلي والخارجي، والأمسيات الرمضانية، والجولات العربية. وقد انتهى الإجتماع بدعوة مجلس إدارة الغرفة لزيارة المستشفى الأهلي في أقرب فرصة للتعرف على أقسامه واحتياجاته، والإمكانيات المتوفرة فيها لتقديم الخدمات الصحية لسكان المحافظة.

ومن جهة أخرى، استقبل المهندس الحرباوي الخبير الاقتصادي أديب الصيفي، وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون في مجال تطوير قدرات اعضاء الهيئة العامة خاصة ما يتعلق بتنمية الموارد البشرية، ورفع كفاءة المنشآت الصناعية في الوصول إلى أسواق خارجية جديدة بهدف تنمية الصادرات.

وفي لقاء آخر، اجتمع المهندس الحرباوي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة مع العشرات من تجار البلدة القديمة بالخليل، وجرى خلال اللقاء بحث خطة عمل المجلس فيما يتعلق بالبلدة القديمة من الخليل، وآليات العمل التي تسعى الغرفة لتطبيقها خلال الفترة الحالية. كما جرى بحث المشاكل التي يعاني منها تجار هذه المنطقة وسبل حلها. وتقدم الحضور بعدد من الأفكار التي يمكن تطبيقها في المدى القريب لتنشيط الحياة الاقتصادية في البلدة القديمة. وتم نقاش كافة الأفكار المقدمة تمهيداً لعرضها على الجهات ذات الاختصاص لبحث إمكانية تنفيذها في المستقبل القريب.