الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور فياض الرجوب يكرّم الابطال وماجد فرج يتسلم الدرع نيابة عن الرئيس

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 22:47 )
رام الله- معا- أسدل الستار مساء السبت على بطولات الموسم الماضي، في احتفال تكريمي لأبطال ووصيفي البطولات المحلية ، بحضور رسمي يتقدمه رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني كرة القدم، واللواء ماجد فرج مدير عام المخابرات الفلسطينية، وشخصيات أمنية وسياسية وتربوية واجتماعية، وممثلي عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة لمسيرة الاتحاد وممثلي وسائل الاعلام ، ورؤساء الأندية المحتفى بها، وإدارات الأندية وعدد من رؤسائها الفخريين ،والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين واللاعبات.

وقد تولى الزميل منير الغول عرافة الحفل. وتحدث رئيس الوزراء دكتور سلام فياض عن أهمية هذا العام الحافل للكرة الفلسطينية، اذ كان ناجحا بكل المقاييس، سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي ، بإقامة العديد من المسابقات المحلية ، واستضافة المنتخبات الدولية.

ونقل فياض اعتزاز الرئيس محمود عباس بما تم انجازه من قبل الرياضة الفلسطينية في رفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية ، مؤكدا التزام القيادة الفلسطينية في تقديم المزيد من الدعم للرياضة الفلسطينية والشباب بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، اذ أن كل ما ينجز إضافة وطنية ، للوصول إلى إعلان الدولة .

وتطرق فياض للاعتماد الملعب الفلسطيني ملعبا بيتيا لاستضافة المباريات الدولية على الاراضي الفلسطينية . مشيرا إلى أنه حان الوقت للانتقال من المشاركة والسعي لتحقيق الانجازات.

كما أكد فياض على أهمية الاحتراف في دعم مسيرة كرة القدم وإثرائها ، وما كان لينجح لولا التزام اللاعبين والإداريين والفنيين والجمهور .
وأشاد فياض بالرياضة النسوية ، ودور الفتاة الفلسطينية في المشاركة الفاعلة داخليا وخارجيا ، وأن ما حققته الكرة النسوية من تقدم في مختلف الأعمار والمستويات والأعمار، يبعث على الثقة.

وهنأ فياض الأبطال في الموسم الماضي ، وشكرهم على عام حافل بالعطاء ، داعيا الحضور لتحضير أنفسهم لعام مقبل أكثر نجاحاً وعطاءً.

من جانبه هنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفرق الفائزة والمتوجة بالبطولات في الموسم الماضي ، معتبرا هذا العام أنه كان متميزا في تاريخ الرياضة الفلسطينية ، لعدة أسباب منها إقامة أول دوري للمحترفين ، وتنظيم أول دزري نسوي على الملاعب العشبية بمشاركة 11 لاعبة ، وهو ما يعد برهاناً حياً على احترام مكانة المرأة الفلسطينية في المجتمع ، وعلى مكانة مستقبلية في نظامنا وسلوكنا السياسي والوطني ،كذلك لاستقبال فرق دولية في ذكرى إحياء النكبة ، والذي تم بمنظومة سياسية ووطنية وأخلاقية .

وتطرق اللواء للدوري الغزي في قطاع غزة ، مؤكدا أن إقامة دوري منتظم في شقي الوطن هو تأكيد على أن الرياضة هي عنصر وحدة للشعب الفلسطيني وقضيته ، آملا أن يكتمل المثلث الموحد بين الضفة وغزة والشتات خاصة في سوريا ولبنان .

وأثنى الرجوب على جهود القيادة السياسية برئاسة محمود عباس "أبومازن" ، ورئيس الحكومة سلام فياض في دعم الرياضة الفلسطينية .

ونوه الرجوب أن الرياضة الرياضة أصبحت وسيلة لتحقيق أهداف وطنية ، باقرار الأصدقاء والأشقاء داخل وخارج الوطن، موجهاً شكره لرؤساء الأندية وأجهزتهم الفنية والإدارية ، واعتبر أن اللاعب الفلسطيني هو أجمل ما الموسم ، لتكريس كيان وقيمة معنوية بالمعنى الوطني والأخلاقي على الرغم من الظروف الصعبة التي يواجهها ، آملاً أن يتم إعادة النظر بين الاتحاد والنظام السياسي لتوفير برنامج حماية وورعاية لضمان مصادر رزق وفرص تعليم محترمة ، كحد أدنى للاعبي منتخباتنا الوطنية في كل الفئات العمرية سواء الذكور أو الاناث .

كذلك وجه الرجوب شكره للحكام والمدربين والجمهور ورجال الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام التي ساهمت في إنجاح الموسم .

وأشار الرجوب أن الاحتراف في العام القادم سيستمر، ولكن يحتاج لمصادقة من الحكومة ورئيس السلطة ، مؤكدا وجود مساعدة موحدة لكافة الأندية ،في الضفة والقطاع ، وأملاً من الجميع احترام معايير الاتحادين الدولي والآسيوي للاحتراف ، اذ سيكون هنالك خطوط حمراء وعقوبات بحق المخالفين .
واعتبر الرجوب أن التتويج اليوم هو لكل لاجئ فلسطيني في الداخل والخارج ، معتبراً أن الجميع ساهم في تكريس تكريس امبراطورية رياضية فلسطينية بامتياز .

وأشاد الرجوب بالرياضة النسوية التي أصبحت تحتل مكان متميز وهامش أوسع مما يعتقد القائمون على الرياضة في وعي النظام السياسي .
ونفى الرجوب أن يكون هنالك تعزيز للاعبين أجانب في الموسم المقبل ، مؤكداً أن الباب مفتوح لاستقطاب اللاعبين من أصول فلسطينية .

وقد كرم رئيس الاتحاد بشكل خاص الرئيس محمود عباس لرعايته المسيرة الرياضية الفلسطينية ، حيث تسلم الدرع نيابة عن الرئيس اللواء ماجد فرج ، كما تم تكريم الدكتور سلام فياض لدعمه الفعاليات الرياضية الفلسطينية .

وبعد ذلك تم تكريم كل من التالية أسمائهم: اللواء ماجد فرج – اللواء حازم عطالله – اللواء زياد هب الريح – اللواء أحمد رزق – العميد نضال أبودخان – المقدم عماد ياسين – الرائد اسماعيل حنايشة – الدكتور يونس الخطيب – الدكتور خليل النقيب – الدكتور محمد مصطفى – الدكتور بسام حنون – الدكتور وليد النحاب – جوني زيدان – عمار العكر – هاشم الشوا – نسرين عمرو – حسين الشيوخي .

وقدمت إدارات أندية المحترفين درعا تقديريا للواء جبريل الرجوب ، تثمينا لجهوده الكبيرة ، كما قدم رئيس نادي جبل المكبر اسماعيل سرور درعين تقديرين لرئيسي ناديا الأمعري وهلال القدس .

تتويج الفرق ...
دوري المحترفين : البطل مركز الأمعري – الوصيف هلال القدس – الفريق المثالي مركز طولكرم – الهداف إياد أبوغرقود.

كأس المحترفين : البطل هلال القدس – الوصيف شباب الظاهرية .

الدوري النسوي (دوري الشهيد سحر الجرمي ): البطل ديار بيت لحم – الوصيف سرية رام الله.

الدوري النسوي الخماسي : البطل مؤسسة البيرة – الوصيف شابات جنين .