الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العينين: ليكن يوم التوجه للامم المتحدة يوما فلسطينيا

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 16:06 )
جنين- معا- بحضور الالاف من اهالي طلبة الثانوية العامة كرمت حركة فتح اقليم جنين بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية 2400 طالب وطالبة ممن اجتازوا امتحان الثانوية العامة "فوج الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس" في مهرجان مركزي، اقيم على ارض ملعب بلدية جنين.

حضر المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينين ممثلا عن الرئيس محمود عباس ووزير الاسرى عيسى قراقع ومحافظ جنين قدورة موسى واللواء زياد هب الريح قائد جهاز الامن الوقائي في الضفة والرائد احمد عثمان ابو شرار ممثلا عن العميد نضال ابو دخان والامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد واعضاء المجلس التشريعي والثوري عن حركة فتح وممثلو الاجهزة الامنية والرسمية والاهلية والبنوك.

وبعد دخول موكب الخريجين من طلبة الثانوية وقراءة الفاتحة والسلام الوطني ووقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء نقل سلطان ابو العينين تحياتي الرئيس محمود عباس الى الطلبة واهاليهم والذي هنأهم على حصادهم الذي اثمر نجاحا وتميزا ورسالته للطلبة بأنهم غدا يتسلمون الراية لكمال المسيرة النضالية

|139861|واشاد ابو العينين بدور المراة الفلسطينية التي زرعت ووحصدت النجاح في هذا اليوم العظيم وواصلت الليل بالنهار موجها التحية الى الاسرى المقارعين للجلاد خلف القضبان الاسرائلية.

وقال ابو العينين "نحن على عتبة ايلول القادم سونواجه معركة سياسية بامتياز كما باقي المعارك وقد يكون ايلول بداية البدايات في بناء الدولة والاعلان عنها".

وقال "ليس للاعتراف بفلسطين حقيقة واقعه بل لتكون دولة كبقية الدول في الامم المتحدة عندئذ تصبح المفاوضات حقا مشروعا لطرد الاحتلال".

واكد ابو العينين ان المصالحة الفلسطينية الفلسطينية كانت ولا زالت هدفا لنا في حركة التاريخ لان العدو لا يميز بين فلسطيني واخر وفكر واخر لذلك يجب ان يكون موقفنا موحدا ولا نريد ان اردات خارجية ان تتدخل.

|139860|وشدد انه لا مكان للسلام والتسوية السياسية ويوجد اسير واحد خلف القضبان الاسرائيلية وليكن موعدنا للطلب الى الامم المتحدة يوما فلسطينا الكل مدعو الى ان يكون ذلك اليوم يوم الربيع الفلسطيني

من جهته اشاد محافظ جنين قدورة موسى بالدور التي قامت بها وزارة التربية والتعليم كما وجه التحية الى الامهات واهالي الطلبة والى المعلمين والمعلمات الذين بذلوا كافة جهودهم ليصل طلبتهم الى هذا المستوى من النجاح والتميز.

واكد موسى على دور العلم في مواجهة الاحتلال ومخططاته مشديا بدور الاجهزة الامنية لتوفيرهم الامن والامان للطلبة اثناء تأديتهم الامتحانات.

وفي كلمة لوزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح الذي نقل تحيات وزيرة التربية الدكتورة لميس العلمي وكادر الوزارة واعربت عن فخرها بمحاظة جنين التي حصلت على سبعة مراكز في قوائم العشرة الاوائل على مستوى الضفة الغربية في كافة الفروع كما اشاد بدور حركة فتح التي عودتنا دوما وتؤكد على عمق انتمائها للوطن والمواطن.

|139862|وقال صالح "ان وزارة التربية والتعليم العالي وهي تتقدم بكم ومعكم في الاسهام لبناء الدولة وتعاهدكم ان تكون وفية للعهد من خلال معلميها ومؤسساتها وخير دليل على ذلك مئات الصروح المدرسية التي زرعتها امام الزحف الاستيطاني حاملة الشعار التأكيد على ان التعليم النوعي من حق ابنائنا".

واضاف "ان الكوكبة التي نراها امامنا الذين اصروا على النجاح والتميز رغم الظروف دليل اخر على ما تقدمه وزارة التربية والتعليم العالي".

وفي كلمة الخريجين القت الطالبة المتفوقة الاولى في الفرع الادبي على مستوى الضفة سيما العبادي كلمة اهدت النجاح والتفوق الى روح الشهيد ياسر عرفات وشهداء فلسطين وللحركة الاسيرة ولوالديها ولاسرة التربية والتعليم العالي الذين وفروا الاجواء المناسبة وقدموا لنا العلم والمعرفة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية وشعرية ودبكات شعبية الهبت الحضور تم تكريم الطلبة المتفوقين كما تم تكريم عائلات الاسيرين هزاع السعدي وعثمان بني الحسن بمناسبة دخولها العام السابع والعشرين وهم خلف القضبان الاسرائيلية.