الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبرنامج الشرطة بخدمتك: مفتي بيت لحم يحرم بيع الأغذية الفاسدة وتجارتها

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 14:07 )
بيت لحم -معا- اصدر الشيخ عبد المجيد عمارنه مفتي محافظة بيت لحم اليوم، فتوى بتحريم بيع أغذية او أدوية فاسدة او منتهية الصلاحية واعتبر إقدام اي التاجر على عرضها وهو يعلم أنها منتهية الصلاحية هي جريمة بحق النفس البشرية التي حرم الله قتلها بغير حق، كما ان أي مكسب مالي منها هو حرام وسحت.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة خصصت اليوم حلقة البرنامج الإذاعي الشرطي الأسبوعي "الشرطة بخدمتك" للحديث عن إجراءات الشرطة لمنع المحتفلين بنتائج التوجيهي من إطلاق المفرقعات والألعاب النارية التي تسببت بعشرات الإصابات في مختلف المحافظات الضفة كذلك الحديث عن استعدادات الشرطة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقال المفتي "الالتزام بتعليمات الشرطة من اجل توفير الأمن والسلامة للمواطنين والحفاظ على قدسية شهر رمضان الفضيل هو واجب ديني وأخلاقي". وتعليقا على سلوك البعض وعصبيتهم بالتعامل مع الآخرين بحجة الصيام مما يسبب الخلافات والشجارات، قال "الصيام تعليم على الصبر والسكينة فينبغي على الصائم ان لا ينجر لاستفزاز البعض وبالتالي يفسد صيامه"

وجهة رسالة مجلس الإفتاء الأعلى للتجار "يوصيهم احترام شهر رمضان بان يتقوا الله في جودة السلع وأسعارها وان يراعوا الظروف المالية الصعبة التي يمر بها شعبنا ولا ينتهزوا حاجتهم لبعض السلع برفع أسعارها والتلاعب في نوعيتها". وذكّر بقول النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏"‏التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء"، وأضاف "حكم الشرع بالتاجر الذي يتسبب بتسمم مواطن ووفاته حكم القاتل العمد".