الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرحى غزة يطالبون بحل مشكلة صرف مستحقاتهم المالية

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 16:24 )
غزة- معا- طالب عدد من الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأحد، القيادات الفلسطينية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية بحل مشكلة صرف مستحقاتهم المالية والتأمينية.

ورفع الجرحى لافتات تدعو حكومتي غزة ورام الله إلى إعادة الروح المعنوية لجرحى غزة، والعمل على استعادة كرامة الجريح الفلسطيني، والبدء الفوري بصرف مستحقاته المالية.

وقال المنسق للحملة خالد أبو زبيدة خلال مؤتمر صحفي عُقد أمام مؤسسة رعاية الجرحى والشهداء بغزة إنَ الجرحى قرروا النفير العام تحت مسمى "عزم الأبطال" للمطالبة بمطالبهم العادة التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية في رام الله لم تتجاوب مع النداءات المستمرة للجرحى، مبينًا أن الجرحى تلقوا وعودًا إيجابية من المؤسسة التي ترعى شؤون الجرحى التابعة لمنظمة التحرير ولكنها لم تنفذ.

ودعا أبو زبيدة حكومتي غزة ورام الله إلى إعادة الروح المعنوية واستعادة كرامة الجريح الفلسطيني، مطالبًا بضرورة إنهاء ملف قضية الجرحى والبدء بصرف مستحقاتهم المالية فورًا.

وأكد على ضرورة مساواة الجريح الفلسطيني بالحصول على التأمين الطبي المجاني، مشددًا على أهمية العمل على دمج الجريح في الحياة الاجتماعية ومن خلال المؤسسات الرسمية والأهلية.

وطالب بوضع خطط مستقبلية للبدء بمشاريع صغيرة تساعد الجريح في حياته المستقبلية، داعيًا إلى إبعاد الحزبية والفصائلية والمساواة داخل المؤسسة الرسمية.

كما دعا إلى تشكيل لجنة خاصة دائمة مشكلة من الجرحى والمؤسسة الرسمية ومؤسسة أهلية خاصة لمتابعة شؤون جرحى قطاع غزة.

ويشار انه أصيب اكثر من 5000 فلسطيني في الحرب (نهاية 2008 ومطلع 2009) بينهم نحو 600 أصيبوا بإعاقة دائمة.