الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتدي على مراسل "وفا" في نابلس بالشتائم والاحتجاز

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 00:21 )
نابلس-سلفيت-معا- احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الزميل الصحفي محمود خلوف(30عاما)، مراسل وكالة الانباء الفلسطينية وفا في نابلس بالضفة الغربية، دون مبرر لأكثر من ساعتين.

وأكد خلوف ان أحد جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز بيت ايبا غربي نابلس، قام باختياره من بين حشود الناس واستدعائه، دون أي مبرر، موضحا ان الجندي بدأ بالسخرية منه عندما علم بطبيعة عمله، وانه طلب منه الاعتذار له، في محاولة للامعان في اهانته، والمس في كرامته.

وأوضح مراسل"وفا" انه عندما رفض الانصياع لأوامر الجندي بالاعتذار، كونه لم يفعل شيئا هدده الجندي، وانتزع هويته الشخصية ثم دفعه وزجه بمنطقة"الجورة" المخصصة لاحتجاز المواطنين، بالقرب من برج المراقبة التابع للموقع.

واتهم خلوف جنود الاحتلال بالامعان في اهانة المواطنين وتأخيرهم وتحديدا في شهر رمضان، مشيرا الى انه ابلغ الجندي بأنه صائم، وان مكان اقامته يبعد كثيرا عن نابلس على أمل ان يخلي سبيله مبكرا، الا ان الجندي تعامل مع المسألة بنوع من الاستهتار والسخرية والقول "شو يعني رمضان، شو يعني صايم هاي مشكلتك".

وبين ان منطقة الجورة اكتظت اليوم بأعداد كبيرة من المواطنين، وانه تم اختيار هؤلاء الناس بشكل مزاجي، ودون معيار محدد وانه لم يستنثنى من الامر سن معين، وبخاصة انه احتجز خلال الفترة التي قضاها بالجورة ثلاثة مواطنين احدهما في منتصف العقد الخامس واثنين في الاربعينيات من العمر.