الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الدولفين يختتم أول دورة للغوص الحر في غزة

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- اختتم نادي الدولفين للرياضة المائية دورته الأولى في الغوص الحر، التي تعقد لأول مرة على شواطئ غزة كنوع من أنواع الرياضة المائية.

وذكر مدرب الغوص في نادي الدولفين، فياض مرتجى أن المتدربين، تعلموا مهارات الغوص الحر المبتدأ، بدون استخدام أنابيب الأوكسجين، وذلك بالاعتماد على الهواء الخارجي وزعانف الغوص ومنظار الرؤية تحت الماء.

وأوضح مرتجى أن الدورة التحق بها 32 متدربا منهم ثلاثون منقذا، بهدف إكسابهم مهارات الغوص الحر اعتمادا على كتم النفس تحت الماء لأطول فترة ممكنة، وآلية الصعود والعودة مرارا إلى نفس النقطة في الأعماق، لأعمال البحث والإنقاذ.

وأضاف أن الدورة هدفت أيضا إلى إثراء رياضة الغوص السياحي، وتمكين هواة صيد الأسماك من الغوص والبحث عن مواقع تجمع الأسماك والتعرف على الصخور البحرية ومواطن الحياة البحرية.

وبين مرتجى أن الدورة استمرت مدة شهر، تمكن خلالها المتدربون من الغوص حتى عمق 18 مترا تحت الماء، حيث اجتازوا تدريبات للاحتفاظ بأقصى فترة لكتم النفس والحفاظ على الطاقة أثناء الحركة، والغوص بالأثقال والصعود بها، مشيرا إلى أن الدورة التي ينفذها نادي الدولفين لأول مرة في قطاع غزة، كرياضة بحرية، سيعقبها دورات متتالية، ستبدأ بعد شهر رمضان مباشرة، معربا عن أمله بأن يتمكن الغواصون من التدريب فيما بعد في حال سنحت الظروف الأمنية في قطاع غزة من ممارسة الغوص السياحي بواسطة اسطوانات الأوكسجين.