الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة سهم توقع اتفاقية مع "ستاندرد آند بورز" العالمية

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 18:39 )
رام الله- معا- أعلنت شركة سهم للاستثمار والأوراق المالية – إحدى كبرى شركات الوساطة المالية الفلسطينية – توقيع اتفاقية مهمة مع "كابيتال آي كيو" ، إحدى الشركات التابعة لـــ "ستاندرد آند بورز" والمختصّة بتزويد بيانات الأسواق المالية والتحليل المالي. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "كابيتال آي كيو" بنشر البيانات والتقارير المقدمة من شركة سهم عبر صفحتها الالكترونية الخاصة بمشتركيها.

شركة سهم هي أول شركة وساطة مالية في فلسطين تعمل على تقديم هذه الخدمة إلى "كابيتال آي كيو"؛ حيث أن "ستاندرد آند بورز" لديها سجل حافل لمؤشرات أسواق الأوراق المالية، وهي واحدة من أكبر ثلاثة وكالات دولية للتصنيف الائتماني.

وقال السيد سمير زريق، مدير عام شركة سهم: "نحن سعداء إزاء هذه الشراكة التي تضيف بحفاوة إلى سجل الشركة التي عمدت دوما على تطوير دائرة الابحاث والتحليل المالي لأننا ندرك أهميتها. هذه الاتفاقية تؤكد لنا مجددا جودة التقارير التي نعدّها على مستوى عالمي والتي حازت بالفعل على مصداقية المستثمرين المحليين والدوليين، وهذا ما يشجعنا على تزويد المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار العالمية بأبحاثنا وببيانات تحليلية عن السوق الفلسطيني."

"نحن على ثقة من أن نشر أبحاثنا على الصفحة الالكترونية لشركة رائدة وذات سمعة عالية ستفتح أعين العديد من مديري الصناديق الاستثمارية والمحللين الذين يبحثون عن فرص في الأسواق الناشئة. السوق الفلسطيني ما زال غير مستغل من قبل صناديق الاستثمار العالمية، لذلك ومن خلال الأبحاث نهدف إلى الوصول إلى تلك المؤسسات لكشف النقاب عن الفرص المتاحة في سوقنا المحلية".

تقوم شركة سهم بإعداد وتقديم الأبحاث عن بورصة فلسطين وشركاتها المدرجة، لتشمل: الأسهم المدرجة، إدارة المخاطر، النتائج الفورية، مسح السوق، تقارير السوق الأسبوعية والسنوية، التقارير الاقتصادية، تحليل عائد وتوزيعات الشركات ونظرة عامة عن الإدراجات الجديدة. وكانت شركة سهم قد وقعّت العام الماضي اتفاقية مشابهة مع شركة "زاوية" في دبي والرائدة في نشر التقارير والابحاث المالية.

وتعقيبا على الاتفاقية قال السيد أحمد عويضة ، الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين : "توقيع هذه الاتفاقية مع "كابيتال آي كيو" يبرهن مرة أخرى أن سوق رأس المال الفلسطيني ذو جدوى واهتمام متزايد من قبل المستثمرين المؤسساتيين. تزويد شركة تابعة لـ "ستاندرد آند بورز" بأبحاث عن الشركات الفلسطينية المدرجة هو أمر مهم ويضيف قيمة حقيقية لجهودنا في مجال توفير البيانات والمعلومات للمستثمرين الدوليين ومديري الصناديق الاستثمارية، و هو أيضا دلالة على المستوى المهني العالمي الذي تحققه احدى شركات الوساطة المالية الرائدة لدينا . "

نبذة عن "كابيتال آي كيو":

"كابيتال آي كيو": إحدى الشركات التابعة لـــ "ستاندرد آند بورز" المتخصصة بتوزيع أبحاث التحليل الأساسي الكمي لأكثر من 4200 شركات إدارة استثمارات، بنوك استثمارية، صناديق الأسهم، شركات استشارية، شركات مساهمة عامة وجامعات في جميع أنحاء العالم. وتقدم مجموعة واسعة من التطبيقات القوية للبحث والمسح وبث بيانات السوق في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى إدارة المحافظ والنماذج المالية والتحليل الكمي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "كابيتال آي كيو" على الانترنت في http://www.capitaliq.com.

"ستاندرد آند بورز" : إحدى الشركات التابعة لشركات ماكجرو هيل(NYSE: MHP) ، وهي من أهم وكالات التصنيف الائتماني المستقلة، تقييم المخاطر، والبحوث الاستثمارية والبيانات. ولها مكاتب في23 بلداً. تعتبر "ستاندرد آند بورز" جزء أساسي من البنية التحتية المالية في العالم ولعبت دوراً قيادياً لمدة 150 سنة في تزويد المستثمرين بالمعايير المستقلة التي يحتاجونها للحصول على مزيد من الثقة حول الاستثمار والقرارات المالية.