الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة جندي لبناني برصاص جنود اسرائيليين على الحدود الشمالية

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 17:11 )
القدس- معا- ذكر موقع صحيفة "هآرتس" ان جنديا لبنانيا اصيب اثر تبادل لاطلاق النار مع الجيش الاسرائيلي في منطقة "مزارع شبعا" على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر الموقع فقد وقع تبادل اطلاق النار صباح اليوم الاثنين والتي على اثرها اصيب الجندي اللبناني.

ويعتبر هذا الحادث هو الاول على الحدود الشمالية منذ احداث إحياء يوم النكبة على الحدود الشمالية.

يشار انه جرى تبادل لاطلاق النار قبل اكثر من عام بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي، وقد قتل نتيجة لذلك جندي اسرائيلي واصيب اخر، في حين قتل جنديان من الجيش اللبناني وصحفي يعمل في صحيفة الاخبار اللبنانية.

وبحسب مصادر عسكرية اسرائيلية، فان الحادث وقع اثناء مهمة اعتيادية لوحدة من الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية، حيث فتحت نيران من اسلحة خفيفة باتجاه الوحدة العسكرية للجيش الاسرائيلي والتي ردت مباشرة على مصادر النيران، ما ادى الى اصابة الجندي اللبناني دون وقوع أي اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي.
|139908|
وقد رجحت هذه المصادر اسباب هذا الحادث لسوء تقدير وفهم، مؤكدة ان الحفاظ على الهدوء على الحدود الشسمالية مصلحة اسرائيلية ولا يوجد أي مبرر لاحداث أي تغيير في طبيعة العلاقات والعمل على الحدود الشمالية، مشيرة ان قوات "اليونفيل" ستقوم بالتحقيق في حادث اطلاق النار.

بدوره نفى الناطق باسم القوات الدولية "اليونيفيل" وقوع اصابات في صفوف الجيش اللبناني والاسرائيلي نتيجة لتبادل اطلاق النار الذي جرى صباح اليوم، وقد جاء هذا النفي في اعقاب الانباء التي تم تداولها عن مقتل او اصابة احد الجنود اللبنانيين.

واثر حادث اطلاق النار وصلت على الفور وحدات من القوات الدولية لموع الحادث، في محاولة منها للسيطرة على الموقف وعدم تدهور الوضع الامني على الحدود الشمالية، وقد اكد الناطق باسم "اليونيفيل" اجراء الاتصالات مع كبار الضباط في الجيش اللبناني وكذلك في الجيش الاسرائيلي، مؤكدا انه سيفتح تحقيقا في الحادث وسيتم وضعهما في نتائج التحقيق قريبا.